كورتوا: نتطلع لاستئناف الدوري الإسباني من أجل القتال على اللقب

الأربعاء، 20 مايو 2020 12:07 ص
كورتوا: نتطلع لاستئناف الدوري الإسباني من أجل القتال على اللقب كورتوا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، أن الفريق الملكى يتطلع لاستئناف مسابقة الدوري الإسباني من جديد بعد توقفها منذ شهر مارس الماضى نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، من أجل النضال على لقب المسابقة حيث يحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الليجا برصيد 56 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، وذلك قبل تعليقه بعد مرور 27 جولة.

وقال كورتوا في تصريحاته للموقع الرسمي لنادى ريال مدريد "بعد نحو شهرين من التدريب في منازلنا، نتطلع بشوق للعودة، للتدريب مع الفريق وفي فالديبيباس. التدرب في المنزل مختلف قليلاً، ولكن الجميع تدرب جيداً. أجرينا التدريبات التي طلبها المدرب ونتمتع جميعاً بلياقة بدنية عالية. بشكل عام، الجميع بحالة جيدة".
 
أضاف حارس ريال مدريد "نحن حراس المرمى كنا محظوظين لأننا تمكنا من التدريب مع معد الحراس الأسبوع الماضي. هذا الأسبوع، نلعب ضمن مجموعات صغيرة ويمكن لزملائنا التسديد على المرمى، وهذا ما يمنحنا الشعور بانها تدريبات حقيقية. إلى جانب ذلك، نتطلع لاستئناف الليجا والنضال على اللقب".

من ناحية أخرى، يتطلع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، نحو تحقيق جائزة زامورا هذا الموسم، والتى تمنح في نهاية كل موسم لأقل حارس مرمى تلقت شباكة أهداف في الدوري الإسباني.

 ويتصدر كورتوا حاليا قائمة الأقل تلقيا للأهداف في الدوري الاسباني هذا الموسم، بعدما اهتزت شباكه 19 مرة فقط، فيما اهتزت شباك منافسه يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد 21 مر.

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن تيبو كورتوا هو حارس المرمى صاحب أقل متوسط أهداف في مرماه خلال مبارايات الليجا هذا الموسم بنسبة (0.67) في المباراة.

وأشارت الشبكة إلى أنه في حال تتويج كورتوا بجائزة زامورا، فسيصبح أول حارس غير إسباني يتوج بها مع فريقين مختلفين (أتليتيكو مدريد وريال مدريد).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة