خالد صلاح

تسريب من داخل سجن تركى: نعانى أعراض كورونا ووزير الصحة رفض خضوعنا للتحليل

الأربعاء، 20 مايو 2020 02:34 م
تسريب من داخل سجن تركى: نعانى أعراض كورونا ووزير الصحة رفض خضوعنا للتحليل اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت قناة تركيا الآن، التابعة للمعارضة التركية، تسريبا صوتيان من داخل سجون الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، يكشف تفاقم الأوضاع السيئة للمعتقلين، وانتشار فيروس كورونا بين المسجونين دون أي تحرك من قبل السلطات التركية.

ويقول أحد المعتقلين داخل السجن التركى خلال التسريب الصوتى: جاء لنا أحد أفراد الصحة وهم بالأصل يغضون النظر عنا، يتحدثون دون الكشف علينا وقلنا لهم لدينا جميع الأعراض من سعال وشرحنا لهم ما نشعر به، وقلنا افعلوا بنا ما ترونه، ليس بيدنا شيء لنفعله، فسألوا عن حرارتنا فقلنا لدينا جميعًا الأعراض باستثناء ارتفاع الحرارة.

وتابع : نحن ما بين 8 إلى 10 أشخاص نموت داخل المهجع، نتوسل لهم، وقال الموظف الصحي مع الطبيب الخاص إن وزير الصحة لا يريد أن يجري التحاليل، لماذا؟ نحن أيضًا لا نعلم ولكن هذا قول وزير الصحة.

وفى وقت اسبق قالت تقارير إعلامية غربية أن أرقام العاطلين عن العمل في تركيا تحولت لـ"رقم مرعب" ، في وقت تشهد فيه البلاد أوضاع اقتصادية صعبة نتيجة تدخل الرئيس أردوغان في أكثر من معركة مسلحة خارج البلاد لاسيما في ليبيا وسوريا ، وتزايد حجم الإنفاق على هذه العمليات.

ووفقا للتقارير الإعلامية ، فقد أعلن المركز الإحصائى التركى أن أعداد العاطلين عن العمل في تركيا لشهر فبراير الماضى ، ارتفعت نصف مليون شخص مقارنة بالعام الماضى ووصلت إلى 13.6 في المائة.

 وفى تقرير أعده مركز دراسات إتحاد نقابات العمال في تركيا ، أوضح أن البطالة والتوظيف لا يعكس الأرقام الحقيقية لاعداد البطالة في البلاد وأن معدل البطالة الحقيقى هو في المائة24.6. وشبه ذلك بتقرير مركز الإحصاء الذى لم يعكس تأثير تفشى فيروس كورونا في البلاد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة