خالد صلاح

الحلو أصله إيه .."بيتى فور"حلوى فرنسية من ضيوف عيد الفطر

الأربعاء، 20 مايو 2020 02:00 م
الحلو أصله إيه .."بيتى فور"حلوى فرنسية من ضيوف عيد الفطر بيتى فور-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الأسر المصرية لتحضير أصناف مختلفة من الحلوى للإحتفال بحلول عيد الفطر، منها "البيتى فور"، الذى تجتمع أفراد الأسرة لتحضيره، بداية من العجين حتى وضعه على الصينيه وتزيينه بالشيكولاتة وغيرها من النكهات المختلفة التى تضيف له طعم مميز، ثم إدخاله الفرن، ووضعه على الأطباق لتقديمه للضيوف.

تختلف طرق حشو "بيتى فور" من شخص لأخر، حسب النكهة التى يفضلها، فالبعض يفضل إضافة شيكولاتة والأخر كريمة أو مربى فراولة أو تين وغيرها من أنواع النكهات المختلفة، والمميزة.

بيتى فور
بيتى فور

 

أجمعت بعض الروايات التاريخية حول أن أصل حلوى " البيتى فور"، فرنسى، وإنها صنعت لأول مرة فى التاريخ فى القرن الثامن عشر، أثناء عملية تبريد الأفران المصنوعة من الطوب بعد استخدامها، وذلك للاستفادة من الحرارة الكامنة داخل الفرن.

انواع بيتى فور
انواع بيتى فور

 

وكلمة "بيتي فور"، تعنى بالفرنسية‏، الفرن الصغير، وهو من أطباق الحلوى الفرنسية، والذ  ى يقدم للضيوف مع أطباق شاى أو قهوة، بجانب أصناف أخرى من الحلوى، كما يوجد بيتي فور مالح يقدم عادة في المناسبات، كما يعتبر من الحلوى المفضلة عند الكثير من الأشخاص لطعمه المميز وسهولة هضمه.

اشكال مختلفة من بيتى فور
اشكال مختلفة من بيتى فور

 

ويحضر "البيتي فور" بمكونات مختلفة منها الدقيق والزبدة وصفار البيض وغيرها من المكونات الأساسية مع اتباع خطوات العمل، حتى تزيينه بالمربى أو الكريمة، ويقدم ساخن أو بارد للضيوف خلال أيام عيد الفطر المبارك أو حتى طوال العام، عند تناول وجبة اللإفطار، هناك أنواع مختلفة من "بيتى فور"، مشهورة بمحلات الحلوى، وهى :

- "بيتى فور "المزين، حيث تغطّى القطع الصغيرة من "بيتى فور" بالكريمة أو الإكلير أو التارت .

-"بيتى فور" المالح، ويعتبر فاتحاً للشهية، لذا يقدم في الحفلات والبوفيهات قبل تناول الطعام.

-" بيتى فور" الجاف، منه المخبوز والبسكويت ومعجنات، ولا يزين بأى شىء، ويتناول مع كوب شاى أو قهوة .

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة