ظهور "كيم جونج أون" يعيده للأضواء.. نيويورك بوست تنشر تفاصيل عن حياة زعيم كوريا الشمالية.. وتؤكد: عاش طفولته فى سويسرا باسم مستعار.. تمتع بروح الدعابة وكان محبا لكرة السلة.. ومعلمه: لديه فهم لديمقراطية الغرب

السبت، 02 مايو 2020 09:36 م
ظهور "كيم جونج أون" يعيده للأضواء.. نيويورك بوست تنشر تفاصيل عن حياة زعيم كوريا الشمالية.. وتؤكد: عاش طفولته فى سويسرا باسم مستعار.. تمتع بروح الدعابة وكان محبا لكرة السلة.. ومعلمه: لديه فهم لديمقراطية الغرب كيم جونج أون
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا زال رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون على قيد الحياة بعد أسابيع من التكهنات بأنه مات أو دخل في غيبوبة دون تفسير لسبب اختفائه، وفقا لتقرير نيويورك بوست.

 

وذهب كيم الى سويسرا للدراسة عندما بلغ الــ12 تحت اسم مستعار عام 1996 خلال المجاعة الكورية الشمالية التي قتلت ما يصل إلى 3 ملايين شخص، وترك في رعاية عمته التي تظاهرت بأنها والدته وهربت لاحقًا إلى الولايات المتحدة.

 

ووصفه زميله دراسته في برن المدينة السويسرية جواو ميكايلو بانه كان مزاجيًا وعاشقا لكرة السلة وخاصة مايكل جوردان وأحب أفلام جان كلود فان دام.

 

وروى ميكايلو أن كيم عاش فى ظل الاسم المستعار "باك تشول" وقال للمدرسين أنه ابن دبلوماسيين كوريين شماليين.

 

وقال عمه ذات مرة إن كيم جونج أون كان شديد التعلق بكرة السلة وكان يرتدي قمصان NBA ، وكان لديه مجموعة ضخمة من أحذية اللعب ولم يكن يرتدى الجينز حيث كان علامة على الرأسمالية.

 

 

 

 

kim school
المدرسة التي كان يدرس بها في سويسرا

 

 

ويتذكر ميشيل ريسن ، مدرس كيم في سويسرا، أن كيم لما كان في الرابعة عشرة من عمره تمتع بروح الدعابة، وأضاف إنه غالباً ما كان يسير إلى المدرسة من المنزل الذي عاش فيه مع خالته وأفراد عائلته الآخرين.

 

 

وأضاف ريسين أن التعليم الأوروبي أعطى كيم فهمًا جيدًا للقيم الغربية، قائلا "إن الديمقراطية جزء من وجودنا هنا في سويسرا لذا من المؤكد أنه كان على اتصال بالديمقراطية".

 

 

 

kim young
كيم جونج اون 

 

 

ودرس كيم في الخارج وقضى إجازات عائلية للتزلج في جبال الألب الفرنسية ، وذهب إلى ديزني في باريس ، كما اعتاد السباحة على الريفييرا الفرنسية ، لكن هذه التجربة الدولية لم تترجم إلى التنوير السياسي عندما تولى منصبه بعد وفاة الأب.

 

وقال جونج باك المحلل السابق بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية ومؤلف الكتاب الجديد "Becoming Jong Un" للصحيفة عن رئيس كوريا الشمالية "إنه خبير في إدارة البلاد لكنه محاصر أيضًا في البلاد والأساطير لقد ورث الأسلحة النووية والبيروقراطية والخوف وليس هناك طريقة للهروب".

 

ويقول بعض خبراء كوريا الشمالية إن هناك سببًا استراتيجيًا لمظهر كيم جونج اون ففي الثقافة الكورية يشير الشخص البدين إلى الصحة والثروة والسلطة، وقال احد الخبراء "جسديا يحاول كيم أن يبدو مثل جده كان يدخن طوال الوقت ومرحًا ظاهريًا وبدا قويا هم يعتقدون أن القائد يجب أن يبدو هكذا".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة