مصادر: مغادرة مصريين عائدين من الخارج فنادق الحجر بعد التأكد من سلبية العينات

الثلاثاء، 19 مايو 2020 06:28 م
مصادر: مغادرة مصريين عائدين من الخارج فنادق الحجر بعد التأكد من سلبية العينات العائدين من الخارج بمطار مرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر طبية بالبحر الأحمر، أن الفرق الطبية التابعة لادارة الطب الوقائى، والتى ترافق العائدين من الخارج وتتابع حالتهم داخل الفنادق المختلفة بمدينة مرسى علم، يجرون أخذ عينات نهائية لمن تجاوزت فترة إقامتهم داخل الفنادق أسبوع استعدادا لمغادرتهم بعد التأكد من سلبية العينات، بعد أن اصدرت وزارة الصحة بتقليص فترة الحجر الصحى للعائدين من الخارج لمدة اسبوع بدل من 14 يوما بشرط سلبية عينته .

 

وأضافت المصادر لـ "اليوم السابع"، من المقرر أن يغادر بدا من اليوم بعد التنسيق مع وزارة الطيران لتجهيز رحلات طيران داخلية لنقل العائدين من الخارج من مطار مرسى علم إلى مطار القاهرة، حيث من المقرر أن يغادر كل من العائدين من الخارج والذين وصلوا منذ أيام 5 مايو حتى 12 مايو وهم العائدون من أمريكا وتنزانيا وبغداد وجوبا السودانية، ومسقط وتونس واسطنبول ولندن .

 

على جانب آخر قالت مصادر سياحية بمرسى علم، إن ورود تعليمات من غرفة المنشآت السياحية لمديرى فنادق الحجر الصحى بمرسى علم، والتى تستقبل العالقين بالخارج لقضاء فترة الحجر الصحى بها، بتقليص فترة الحجر الصحى من 14 يوما غلى أسبوع .

 

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن تلك التعليمات وردت لهم من غرفة المنشأت الفندقية، مؤكدين على صدورها لهم من وزارة الصحة بعد تنسيقات مع مجلس الوزراء، على أن يتم تقليص فترة الحجر الصحى من 14 يوما لاسبوع وانهاء فترة الحجر لمن تجاوزوا الاسبوع داخل فنادق مرسى علم، بشرط تكون عينته سلبية .

 

وأوضحت المصادر أن هناك ترتيبات تجرى مع الشركة الوطنية لمصر للطيران لتنظيم رحلات داخلية لنقل الذين تجاوزوا فترة اسبوع داخل الحجر الصحى لمرسى علم .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة