بعد تأكيد 6400 إصابة.. الأمم المتحدة: 12ألف مسحة للكشف عن كورونا بكازاخستان

الثلاثاء، 19 مايو 2020 02:18 م
بعد تأكيد 6400 إصابة.. الأمم المتحدة: 12ألف مسحة للكشف عن كورونا بكازاخستان المتحدث بإسم الامين العام للأمم المتحدة
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أنه تأكد 6400 إصابة بفيروس كورونا في كازاخستان، ومن جانبه يدعم فريق الأمم المتحدة ، بقيادة المنسق المقيم ، نوريماسا شيمومورا، صحة الحكومة في حالات الطوارئ، والاتصالات المتعلقة بالمخاطر والاستجابة الاجتماعية والاقتصادية.

ولفت دوجاريك أنه تقوم منظمة الصحة العالمية بتدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية على الوقاية من العدوى ومكافحتها ، وإدارة الحالات ، والمختبرات. كما قامت بتوفير معدات الحماية الشخصية ومجموعات النظافة ومجموعات الاختبار حيث قام فريق الأمم المتحدة بمسح 12000 شخص كجزء من تقييم البعد الاجتماعي والاقتصادي للوباء.

وأضاف دوجاريك أن الأمين العام أطلق مؤخرا موجز سياسات بشأن تأثير " كوفيد-19"  على الصحة العقلية ، ويسلط فريق الأمم المتحدة في كازاخستان الضوء على أهمية الصحة العقلية في جميع حملات الاتصالات والندوات عبر الإنترنت للرعاية الصحية. العمال والمرافق التعليمية وموظفي الخدمة المدنية.

وأشار إلى أنه ازداد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الموقع الوطني الخاص لدعم الصحة النفسية ، والذي تم تطويره بالاشتراك مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ، بنسبة 40 في المائة. كما تبرع موظفو الأمم المتحدة بإمدادات كوفيد -19 الأساسية ، بما في ذلك مجموعات المواد الغذائية والنظافة الصحية ، لأكثر من 80 عائلة في عدة مناطق في كازاخستان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة