اليابان تساهم بـ 1.5 مليون دولار لمكافحة سوء التغذية فى تنزانيا

الثلاثاء، 19 مايو 2020 09:18 م
اليابان تساهم بـ 1.5 مليون دولار لمكافحة سوء التغذية فى تنزانيا الاغذية العالمى - ارشيفيه
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهمت الحكومة اليابانية بـ 1.5 مليون دولار أمريكي لدعم تنفيذ إحدى مشروعات مكافحة سوء التغذية في المناطق الريفية بوسط تنزانيا والذى يمتد لأربع سنوات وفق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

حيث يهدف المشروع إلى تحسين التغذية لـ 30 ألف إمراه وطفل من خلال التواصل بشأن تغيير السلوك الاجتماعي ، وتنويع إنتاج الغذاء وتوزيع الأطعمة المغذية المتخصصة في منطقتي باهى وشامينو في منطقة دودوما وإيكونجي وسنغيدا في منطقة سينجيدا .

وقال جوتو شينيتشي ، سفير اليابان لدى تنزانيا: " أن حكومة اليابان تقدم المساعدة في مختلف القطاعات". "هذه المساهمة المحددة موجهة نحو النساء والأطفال في المناطق الريفية، مما يدعم خطة تنمية 2030 "

حيث يعمل المشروع على تحسين المعرفة بالتغذية والتنوع الغذائي وممارسات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، بالإضافة تعزيز الحفاظ على الماشية على نطاق صغير وزراعة محاصيل متنوعة مما يزيد من الحصول على رأس المال وكذلك الأطعمة المغذية.

قال مايكل دانفورد ، ممثل برنامج الأغذية العالمي في تنزانيا: "من خلال المشروع يتم تمكين المجتمعات المحلية من الوصول إلى الأنشطة المدرة للدخل ويتم تمويل مشروع "بورشا ليشه " بتمويل مشترك من اليابان والاتحاد الأوروبي وبرنامج الأغذية العالمي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة