أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة تدعو لحماية العمال من كورونا بالتزامن مع تحفيف إجراءات العزل

الثلاثاء، 19 مايو 2020 10:57 م
الأمم المتحدة تدعو لحماية العمال من كورونا بالتزامن مع تحفيف إجراءات العزل الأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت الأمم المتحدة، لحماية جميع العمال من التعرض لجائحة فيروس كورونا المستجد، مع بدء العديد من الدول فى تخفيف القيود المفروضة لاحتواء جائحة الفيروس التاجى.

وقالت الأمم المتحدة فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بـ"تويتر": "مع بدء العديد من البلدان في تخفيف القيود المفروضة لاحتواء جائحة كوفيد 19، دعت مجموعة من خبراء الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان الحكومات والشركات إلى ضمان حماية جميع العمال من التعرض للفيروس".

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة

 

وفى سياق آخر انتقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس الدول التي تجاهلت توصيات منظمة الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا، مضيفا في تصريحات نقلتها شبكة سكاى نيوز، أن العالم يدفع ثمنا باهظا لتباين استراتيجيات الدول حيال فيروس كورونا.

كان أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أحيا اليوم العالمي للمتاحف في ظل إجراءات الاغلاق الحالية التي يشهدها العالم للحد من تفشى عدوى فيروس كورونا المستجد.

وغرد جوتيريس عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "قد يتم إغلاق المتاحف مؤقتًا، لكنها تظل مصدرًا للمعرفة والاكتشاف للكثيرين - الآن من خلال الجولات الافتراضية على وجه الخصوص، وفي يوم المتحف العالمي، دعونا نحتفل بالقوة الملهمة للمتاحف ونشكر عمال المتاحف لمساهمتهم القيمة".

وعلى جانب آخر، أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن هزيمة فيروس كورونا المستجد تتطلب بناء عالم أكثر انصافا ويكون فيه دور للقادة الدينيين، وغرد عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "من أجل هزيمة COVID19 وبناء عالم أكثر استدامة وإنصافًا ، نحتاج إلى المجتمعات للعمل معًا. يمكن للقادة الدينيين أن يلعبوا دوراً محورياً في تقديم الحلول ليس فقط لمعالجة الوباء ، ولكن للتعافي بشكل أفضل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة