خالد صلاح

الولايات المتحدة تسجل 22 ألف إصابة و805 وفيات خلال 24 ساعة فقط

الثلاثاء، 19 مايو 2020 02:17 م
الولايات المتحدة تسجل 22 ألف إصابة و805 وفيات خلال 24 ساعة فقط كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعة جونز هوبكنز اليوم الثلاثاء، تسجيل 22215 إصابة جديدة بفيروس كورونا و805 وفيات فى الولايات المتحدة خلال 24 ساعة.

 

فى غضون ذلك، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن إدارة ترامب ستعلن اليوم، الثلاثاء، عن توقيع عقد بقيمة 354 مليون دولار لمدة أربع سنوات، مع شركة ريتشموند بولاية فرجينيا لتصنيع الأدوية والمكونات الدوائية اللازمة لعلاج كوفيد 19، التى تصنع الآن خارج الولايات المتحدة، وأغلبها فى الهند والصين.

 

وأوضحت الصحيفة أن العقد الذى تم منحه إلى شركة "فيلو كورب" من قبل هيئة البحث والتطوير الطبى الحيوى المتقدمة ينسجم مع وعود ترامب الاقتصادية بشعار "أمريكا أولا" فى ظل مخاوف بشأن تصنيع العلاجات الخاصة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة. وقد يمتد العقد ليصل إجمالى قيمته إلى 812 مليون دولار على مدار 10 سنوات، ليجعله واحدا من أكبر العقود فى تاريخ هيئة الطب الحيوى.

 

 وقال بيتر نافارو، المستشار التجارى لترامب، الذى يشمل عمله فى البيت الأبيض سلاسل التوريد العالمية، أن هذه نقطة تحول تاريخية فى جهود أمريكا لشق سلاسل التوريد والإنتاج الدوائى الخاص بها. وأضاف أن المشروع لن يؤدى فقط إلى جلب الأدوية الأساسية إلى الولايات المتحدة، لكنه يفعل ذلك بطريق تنافسية من حيث التكلفة مع المصانع المستغلة للعمال وملاذات التلوث فى العالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة