أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: إدارة ترامب تتعاقد مع شركة جديدة لتصنيع دواء كورونا داخل أمريكا

الثلاثاء، 19 مايو 2020 11:35 ص
نيويورك تايمز: إدارة ترامب تتعاقد مع شركة جديدة لتصنيع دواء كورونا داخل أمريكا المستشار التجارى لترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن إدارة ترامب ستعلن اليوم، الثلاثاء، عن توقيع عقد بقيمة 354 مليون دولار لمدة أربع سنوات، مع شركة ريتشموند بولاية فرجينيا لتصنيع الأدوية والمكونات الدوائية اللازمة لعلاج كوفيد 19، التى تصنع الآن خارج الولايات المتحدة، وأغلبها فى الهند والصين.

 

وأوضحت الصحيفة أن العقد الذى تم منحه إلى شركة "فيلو كورب" من قبل هيئة البحث والتطوير الطبى الحيوى المتقدمة ينسجم مع وعود ترامب الاقتصادية بشعار "أمريكا أولا" فى ظل مخاوف بشأن تصنيع العلاجات الخاصة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة. وقد يمتد العقد ليصل إجمالى قيمته إلى 812 مليون دولار على مدار 10 سنوات، ليجعله واحدا من أكبر العقود فى تاريخ هيئة الطب الحيوى.

 

 وقال بيتر نافارو، المستشار التجارى لترامب، الذى يشمل عمله فى البيت الأبيض سلاسل التوريد العالمية، إن هذه نقطة تحول تاريخية فى جهود أمريكا لشق سلاسل التوريد والإنتاج الدوائى الخاص بها. وأضاف أن المشروع لن يؤدى فقط إلى جلب الأدوية الأساسية إلى الولايات المتحدة، لكنه يفعل  ذلك  بطريق  تنافسية من حيث التكلفة مع المصانع المستغلة للعمال وملاذات التلوث فى العالم.

 وقالت نيويورك تايمز إنه لم يتضح السبب الذى جعل الإدارة الأمريكية تقرر منح مثل هذا العقد الكبير لشركة جديدة، فى حين أن هناك صناعة كاملة قائمة تسمى تصنيع العقود، والتى تصنع الأدوية للشركات الأخرى. إلا أن المصنعين الذين يعملون فى الولايات المتحدة يصنعون منتجات نهائية باستخدام مكونات خام مستوردة من مكان أخر، ولا يصنعون المكونات الهام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة