خالد صلاح

الصحة تكشف سلسلة نصائح للحماية من موجة الطقس الحار.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 19 مايو 2020 03:17 م
الصحة تكشف سلسلة نصائح للحماية من موجة الطقس الحار.. اعرف التفاصيل الطقس الحار - صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان ضرورة تجنب المواطنين التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة مع الإلتزام بأن تكون دائما فى مكان جيد التهوية بالتزامن مع موجة الطقس الحار التي بدأت من اليوم وتستمر حتي الخميس المقبل.

وقالت وزارة الصحة والسكان  يجب الالتزام دائما بالتواجد في مكان جيد التهوية مع شرب السوائل الكثيرة في الفترة بين الإفطار والسحور.

وكانت قررت وزارة الصحة والسكان تعديل مدة الحجر الصحى للعائدين من الخارج من 14 إلى 7 أيام فقط على أن يستكمل باقى مدة العزل الباقية بواقع 7 أيام أخرى فى المنزل حال ثبوت سلبية التحاليل الخاصة به، أما إذا ثبت إيجابية العينة فسيتم التعامل مع الحالة وإدخالها أحد مستشفيات العزل لتلقى العلاج والرعاية الطبية الكاملة.

وقالت وزارة الصحة والسكان عند العودة من الخارج يخضع القادمين من السفر إلى التحليل للكشف عن الإصابة بكورونا من عدمها بواسطة الكاشف السريع والذى يظهر النتيجة بعد 15 دقيقة من إجراء الفحص للكشف عن الفيروس وبعد ذلك يتم دخوله الحجر الصحى ثم يجرى له تحليل بنفس الكاشف " الكاشف السريع " بعد 7 أيام وإذا كانت النتيجة سلبية يستكمل مدة الحجر بالمنزل بينما إذا كانت النتيجة إيجابية سيتم عزلة بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن الكواشف السريعة تستغل ويعتمد عليها فى الحجر الصحى بمختلف الفنادق بالجمهورية مشيرة إلى أن تطبيق القرار بدء من اليوم وتابعت الوزارة كما أن العائدين من الخارج ممن قضوا أى مدة فى الحجر الصحى ولم تصل لمدة الــ 14 يوم ولا تقل عن 7 أيام سيتم معاملتهم بنفس الطريقة بمعنى أنهم سيستكملون مدد الحجر فى المنزل مع توفير إمكانية المتابعة الدقيقة لهم حتى الاطمئنان عليهم والتأكد من سلامتهم تماما.

وكشفت وزارة الصحة والسكان أن مكاتب الصحة على مستوى الجمهورية ستكلف بمتابعة من تم عزلهم فى المنازل على مدار الأيام المقبلة للاطمئنان على حالتهم الصحية وضمان عدم حدوث لأى انتكاسات مطلقا بينهم وهو ما يتماشى مع إجراءات الدولة بالقضاء على المرض وتقليل فرص التفشى الوبائي.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة