خالد صلاح

أبو العينين ينعي الشيخ صالح كامل: علامة فارقة فى الاقتصاد العربي

الثلاثاء، 19 مايو 2020 02:04 م
 أبو العينين ينعي الشيخ صالح كامل: علامة فارقة فى الاقتصاد العربي محمد أبو العينين وصالح كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

*  أبو العينين: استثمارات الشيخ صالح كامل عمُت أرجاء الوطن العربي بالخير والنماء وفتحت الحدود الاقتصادية بين الدول

* أبو العينين: مسيرة الشيخ صالح كامل نهجُ يحتذى به.. وفكرُ يدرس في علوم التجارة والاقتصاد

* أبو العينين: المسارعة في الخير والإنفاق في دروبه كانت سمة مضيئة في حياة الشيخ صالح كامل

 

نعى النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل الوطن، فقيد الأمة العربية الشيخ صالح كامل، رجل الأعمال السعودي، الذي انتقل إلى جوار ربه في ليالي شهر رمضان المعظم، وأيامه المباركة، داعين الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وأن يجزيه عن أمتنا العربية خير الجزاء.

وقال أبو العينين، إن الشيخ صالح كامل، علامة فارقة في الاقتصاد العربي، وأحد رواده الاوائل، ممن حملوا على عاتقهم نشر الفكر الاستثماري المتشعب وفتح الحدود الاقتصادية بين الدول العربية، حتى أن استثماراته عمّت أرجاء الوطن العربي بالخير والنماء وأسهمت في شراكات دولية على مستوى القطاع الخاص، ومهدت بعد ذلك لمزيد من التعاون المثمر بين رجال الاعمال في كافة مجالات الاستثمار.

وأضاف أبو العينين، أن فقيد الأمة العربية، الشيخ صالح كامل هو رائد الإعلام العربي في ثوبه المستحدث، من خلال مشروع راديو وتلفزيون العرب ART وأول من جمع الشعوب العربية على شاشة واحدة ذابت معها العثرات اللغوية والاختلافات الثقافية والتباعد الفني والتعصب الرياضي، فجمع العرب أمام أهدافا واحدة، وطموحات مشتركة، وثقافات دسمة وليدة شعوب لن تنسى أفضال الشيخ صالح كامل ولن تمحو ذكراه من أذهانها.

واستعرض أبو العينين، مسيرة رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل، والتي بدأها ك رائد أعمال

متخذا من دراسته لعلوم التجارة مسلكا نحو النبوغ والنجاح، مشيرا إلى أنها مسيرة يحتذى بها وفكرٌ يدرس في علوم التجارة والاقتصاد، ونهجٌ أولى أن يسلكه شباب الوطن العربي ليعرفوا طريقهم نحو التفوق والنجاح.

وأثنى أبو العينين على الأعمال الخيرية والصدقات الجارية للفقيد الراحل الذي ترك إرثا علميا خالصا لوجه الله تعالى يتزود منه طلاب العلم من كل أرجاء العالم، وذلك بإنشاء مركز صالح عبد الله كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر في مصر، ومركز جدة للعلوم والتكنولوجيا،   ومركز أبحاث الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبد العزيز في جدة.

وقال إن المسارعة في الخير، والإنفاق في دروبه، كانت سمة مضيئة في حياة الشيخ صالح كامل، فلم تتوقف أعماله الخيرية عند السعودية فحسب، بل امتدت أياديه إلى كافة الأقطار العربية، حتى عُرف بحبه لقوميته العربية الخالصة وعشقه الخاص لوطنه الثاني مصر.

 

وتقدم أبو العينين بخالص العزاء إلى الفنانة المصرية صفاء أبو السعود، زوجة الراحل الشيخ صالح كامل، وأبنائه، داعيا الله عز وجل أن يتغمد فقيد الأمة العربية بواسع رحمته وعظيم غفرانه، وأن يجعل أعماله في الدنيا زُخرا له عند الله.

رحم الله فقيد الأمة العربية الشيخ صالح كامل، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

النائب محمد أبو العينين عضو مجلس النواب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة