ناشطون فى مجال المناخ يصفون أحذية الأطفال فى لندن

الإثنين، 18 مايو 2020 03:15 م
ناشطون فى مجال المناخ يصفون أحذية الأطفال فى لندن تفشى كورونا فى دول العالم
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع نشطاء في مجال المناخ أكثر من 2000 زوج من الأحذية في صفوف منسقة بساحة الطرف الأغر في العاصمة البريطانية لندن، اليوم الاثنين، لمطالبة الحكومة البريطانية بالتوقف عن إنقاذ الصناعات كثيفة الكربون التى تلوث البيئة.

وتحت ظل عمود نيلسون، صف نشطاء حركة (إكستينكشن ريبليون) الأحذية عبر الساحة ورفعوا لافتة كتب عليها "كوفيد اليوم.. والمناخ غدا.. تحركوا الآن".

وقالت المجموعة "تدعو إكستينكشن ريبليون الحكومة للعمل على معالجة أزمة المناخ خلال فترة التعافى من فيروس كورونا حتى لا يعانى الأطفال والشباب من أزمة أعمق".

وتبرع أشخاص من جميع أنحاء المدينة بالأحذية، التى تم ترتيبها على أرصفة الساحة شبه المهجورة الواقعة فى وسط لندن وهى مقصد سياحى، وسيتم منحها لمؤسسة (شو إيد) بعد الحدث.

وتريد إكستينكشن ريبليون إحداث تغيير كبير في الهيكل السياسي والاقتصادي والاجتماعي للعالم الحديث في الوقت المناسب لتجنب الدمار الذى تنبأ به العلماء الذين يدرسون تغير المناخ.

وتقول إنها تريد من خلال العصيان المدني غير العنيف إجبار الحكومات على خفض انبعاثات الكربون وتجنب أزمة مناخ تقول إنها ستجلب المجاعة والانهيار الاجتماعي.

وقال بوبى سيلك، وهو ناشط من المجموعة يبلغ من العمر 19 عاما "يشعر العديد من الشباب بالاختناق بسبب الخوف مما سيحدث، والآن مع هذا الوباء، ربما سيبدأ الآخرون في فهم خوفنا على المستقبل".

وأضاف "حتى في الوقت الذى نتعافى فيه من الوباء، يجب أن نتحرك نحو تحول أخضر لمنع الأزمات المستقبلية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة