أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ دمياط توافق على فض أختام عدد من المحلات بمدينة رأس البر

الإثنين، 18 مايو 2020 08:04 م
محافظ دمياط توافق على فض أختام عدد من المحلات بمدينة رأس البر محافظ دمياط
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، على توفيق أوضاع عددا من المحلات التى تم إغلاقها خلال الحملات المُنفذة الأسبوع الماضى وفض أختامها.

وأوضحت المحافظ، أنه جار تلقى طلبات المواطنين المنتفعين بالمحلات المغلقة إدارياً ضمن أعمال تنفيذ القرار 174 لسنة 2019 والمتضمن تنفيذ عدد من القرارات السابق صدورها من سنوات سابقة، وذلك تنفيذا لأحكام القانون 154 لسنة 2019 مع أخذ الاقرار اللازم على مقدمى الطلبات بسداد كافة الرسوم والمستحقات المالية للوحدة وأيضاً سداد المستحقات الضريبية عن تلك المحلات، وذلك فى موعد أقصاه الأول من يوليو 2020، إذ وجهت المحافظ تعليماتها الى الوحدة المحلية لمدينة رأس البر باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى ضوء القوانين و اللوائح المعمول بها وإغلاق تلك المحال فى حال عدم الالتزام بالميعاد المذكور.

من ناحية أخرى، أكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، فى تصريح لها، أنه وبناءً على ما أقره الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد "covid19" للفترة القادمة والذى جاء من بينها ارتداء الكمامة فى الأماكن العامة أو التجمعات وبشكل إجبارى، وكذلك تكليفات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بتطبيق ذلك القرار بدواوين المحافظات، سيتم حظر ومنع الدخول للعاملين والمترددين على ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية دون ارتداء الكمامة، لافتة إلى أنه وفى حال ثبوت أى مخالفة سيتم اتخاذ الإجراء الحاسم حيالها.

وأضافت المحافظ أنه يتم وبشكل دورى تنفيذ أعمال التعقيم والتطهير للمؤسسات الحكومية والشوارع وكذلك تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

كما أعلنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اتخاذ عدة إجراءات احترازية لإجازة عيد الفطر المبارك، ضمن إجراءات الحفاظ على صحة وسلامة أبناء دمياط فى مواجهة فيروس كورونا المستجد covid-19.

تتضمن الإجراءات اقتصار دخول مدينة رأس البر على قاطنيها من أبناء محافظة دمياط وتكثيف الدوريات على البوابات والشواطئ التى سيستمر العمل على غلقها وذلك بالتعاون بين مديرية الأمن والوحدة المحلية، بالإضافة إلى غلق شارع النيل بالكامل وكذلك جميع المحاور المؤدية إليه بدءًا من وقفة عيد الفطر المبارك.

وشددت الدكتورة منال عوض على أهمية تكاتف الجهود خلال الفترة المقبلة لمنع حدوث أية تجمعات والعمل على مجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كما أكدت أن المحافظة بأجهزتها المختلفة بالتعاون مع مديرية الأمن قد نجحت فى تطبيق تلك القرارات بأعياد الربيع وشم النسيم لاحتواء تلك الأزمة، مناشدة جموع المواطنين بالالتزام بجميع التعليمات الصادرة واتخاذ كل التدابير اللازمة حفاظًا على سلامتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة