روسيا اليوم: ميليشيات تسيطر على قاعدة الوطية الجوية فى ليبيا

الإثنين، 18 مايو 2020 10:25 ص
روسيا اليوم: ميليشيات تسيطر على قاعدة الوطية الجوية فى ليبيا السراج
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شبكة روسيا اليوم، فى خبر عاجل قبل قليل، أن ميليشيات سيطرت على قاعدة الوطية الجوية فى ليبيا، وقصف أمس طيران الجيش الوطنى الليبى تمركزا للميليشيات بالقرب من قاعدة الوطية الجوية، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز، وكانت الخارجية الألمانية أعربت عن قلقها إزاء التصعيد في ليبيا، مؤكدة أن هدف المجتمع الدولي لا يزال تحقيق هدنة طويلة الأمد في هذا البلد وتسوية سياسية للنزاع فيه.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس فى أعقاب المباحثات مع نظيريه الفرنسى والإيطالى والمفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل: "نتابع بقلق تصعيد العمليات العسكرية فى ليبيا وندين بشدة الهجمات الأخيرة على وسط طرابلس ومطارها وزيادة عدد الضحايا بين المدنيين".

وتابع الوزير الألمانى "بدلا من دعم وقف إطلاق النار، لا تزال أطراف النزاع على قناعة بأنه يمكن كسب النزاع بطريقة عسكرية. وتساهم فى ذلك الجهات الخارجية الداعمة لكل طرف من خلال مواصلة انتهاك الحظر الأممى على توريد السلاح".

وأكد ماس استمرار العملية التى انطلقت خلال مؤتمر برلين فى يناير الماضى، مضيفا أن هدفنا لا يزال هدنة ثابتة وتسوية سياسية بمشاركة جميع فئات المجتمع الليبي مع الحفاظ على وحدة أراضى ليبيا.

وشدد على أهمية استئناف عمل الآليات الليبية – الليبية للحوار، التى تعتبر جزءا من عملية برلين برعاية البعثة الأممية فى ليبيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة