البابا فرنسيس يشيد بالقديس يوحنا بولس فى ذكرى مئوية مولده .. صور

الإثنين، 18 مايو 2020 12:06 م
البابا فرنسيس يشيد بالقديس يوحنا بولس فى ذكرى مئوية مولده .. صور البابا فرنسيس
كتب كامل كامل – تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد البابا فرنسيس بابا الفاتيكان 3 صفات تحلي بها القديس يوحنا بولس وذلك بمناسبة الذكرى المئوية الأولى على ولادة القديس البابا يوحنا بولس الثاني (١٨ مايو١۹٢٠)، في بازيليك.

وقال "البابا فرنسيس" أن الثلاث صفات للراعي الصالح التي تحلّى بها القديس يوحنا بولس الثاني، ممثلة أولا في الصلاة والقرب من شعب الله ومحبة العدالة. أما الميزة الثانية هي القرب، حيث كان يوحنا بولس الثاني رجل قرب، لم يكن رجلًا بعيدًا عن الشعب، أما الصفة الثالثة فهي محبّة العدالة، وإنما العدالة الكاملة.

ترأس البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، اليوم الاثنين القداس الإلهي، بمناسبة الذكرى المئوية الأولى على ولادة القديس البابا يوحنا بولس الثاني (١٨ مايو١۹٢٠)، في بازيليك القديس بطرس في كابلة ضريح القديس يوحنا بولس الثاني وقد عاون البابا كلا من الكاردينال أنجلو كوماستري النائب العام لقداسة البابا على دولة حاضرة الفاتيكان والمسئول عن بازيليك القديس بطرس والكاردينال البولندي كونراد كراييفسكي المسئول عن مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم البابا.

افتتح الأب الأقدس الذبيحة الإلهية رافعًا الصلاة إلى الله الغني بالمراحم الذي دعا القديس يوحنا بولس الثاني لكي يقود الكنيسة بأسرها أن يمنحنا وإذ نتقوى بتعليمه أن نفتح قلوبنا بثقة على النعمة الخلاصية للمسيح فادي الإنسان الوحيد.

واستهل الأب الأقدس عظته انطلاقًا من المزمور الذي تقدّمه لنا الليتورجية اليوم والذي نقرأ فيه أنَّ الرب يحب شعبه وأن شعب إسرائيل عندما كان الرب يرسل له نبيًّا محبّة به كان الشعب يقول: إن الرب قد افتقد شعبه لأنّه يحبّه. وهذا ما كان يقوله أيضًا الجمع الذي كان يتبع يسوع: "إن الرب قد افتقد شعبه"؛ واليوم يمكننا نحن أيضًا أن نقول ذلك أيضًا لأن الرب ولمائة سنة خلت قد افتقد شعبه وأرسل رجلًا، أعدّه لكي يكون أسقفًا ويقود الكنيسة.

البابا فرنسيس يقود  قداسًا خاصًا في كنيسة جانبية في كنيسة القديس بطرس حيث دفن القديس يوحنا بولس الثاني
البابا فرنسيس يقود قداسًا خاصًا في كنيسة جانبية في كنيسة القديس بطرس حيث دفن القديس يوحنا بولس الثاني

 

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

 

الذكرى المئوية لمولد يوحنا بولس
الذكرى المئوية لمولد يوحنا بولس

 

يقود البابا فرنسيس قداسًا خاصًا في كنيسة جانبية في كنيسة القديس بطرس حيث دفن القديس يوحنا بولس الثاني
يقود البابا فرنسيس قداسًا خاصًا في كنيسة جانبية في كنيسة القديس بطرس حيث دفن القديس يوحنا بولس الثاني

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة