أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا فرنسيس: الممرضون قدّموا فى زمن الوباء مثالاً للبطولة والتضحية

الثلاثاء، 12 مايو 2020 02:18 م
البابا فرنسيس: الممرضون قدّموا فى زمن الوباء مثالاً للبطولة والتضحية البابا فرنسيس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة الكاثوليكية، عن دعمه للعاملين في مجال الرعاية الصحية من الممرضين والممرضات بمناسبة اليوم العالمي للتمريض، وهنأهم البابا فرنسيس في رسالة عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "اليوم هو يوم الممرضين. مهنتهم هي أكثر من مهنة، إنها دعوة وتكرّس، وقد قدّموا في زمن الوباء هذا مثالاً للبطولة وبعضهم قد بذل حياته في سبيل الآخرين. لنصلِّ معًا من أجل الممرضات والممرضين".

2
البابا فرنسيس عبر تويتر

 

وعلى جانب آخر، أكد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة الكاثوليكية، أن هناك الكثير من الأشخاص حول العالم الذين فقدوا أعمالهم خلال هذه الأيام بسبب جائحة كورونا العالمية، طالبا الصلاة لهم حتى تمر الأزمة التي يعيشونها، وغرد البابا فرنسيس عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "لقد فقد العديد من الأشخاص عملهم خلال هذه الأيام. لنصلِّ من أجل إخوتنا وأخواتنا الذين يعانون بسبب نقص العمل".

 

وكان قد شدد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إنه يتعين على أصحاب الأعمال احترام كرامة العمال، وخاصة المهاجرين على الرغم من الصعوبات الاقتصادية التي تسببت فيها جائحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف البابا فرنسيس في ختام عظته العامة التي ألقاها الأسبوع الماضي من المكتبة البابوبة بدلا من ساحة القديس بطرس بسبب إجراءات العزل العام المفروضة في إيطاليا "صحيح أن أزمة (كورونا) تؤثر على الجميع لكن يجب احترام كرامة الناس".

 

وأشار البابا فرنسيس، إلى أنه تلقى العديد من الرسائل التي تتحدث عن مشاكل العمالة في عيد العمال في الأول من مايو، أيار وهو اليوم الذي تحتفل فيه أغلب الدول بحقوق العمال، وأضاف "لذا سأضم صوتي إلى أصوات هؤلاء العمال وكل العمال المستغلين. أتمنى أن تمنحنا الأزمة فرصة كي نضع كرامة الإنسان والعمل في بؤرة اهتمامنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة