خالد صلاح

محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير وتجميل الميادين بمدينة شبين الكوم (صور)

الإثنين، 18 مايو 2020 11:43 ص
محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير وتجميل الميادين بمدينة شبين الكوم (صور) تطوير وتجميل الميادين
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية  جولة ميدانية بمدينة شبين الكوم للتأكد من تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، رافقه اللواء علاء رشاد السكرتير العام .

كما تفقد المحافظ متابعة أعمال تطوير وتجميل مداخل العاصمة وكذا الميادين العامة وتركيب البلدورات المضيئة بنطاق حى شرق لإعادة الرونق الجمالى للميادين وإضفاء مظهر حضارى وجمالى للعاصمة، مشدداً على ضرورة إستغلال فترة الحظر فى سرعة إنهاء الأعمال ،يأتى هذا فى إطار الخطة الزمنية لتطوير وتجميل الميادين والحدائق بنطاق المحافظة.

وقد أكد المحافظ أنه يسعى جاهداً للإرتقاء بمنظومة النظافة وتحسين البيئة بإعتبارهم أولى أولوياتة منذ قدومه المحافظة لإعادة المنوفية إلى سابق عهدها، مؤكداً أن هناك خطة وضعت من قبل المحافظة لتجميل وتشجير مداخل مدينة شبين الكوم والكورنيش ورفع كفاءة شوارع العاصمة لإعادة الشكل الحضارى للمحافظة ومنع أسباب التلوث البيئى والبصرى والحفاظ على الصحة العامة.

كان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية قد عقد الاجتماع الدورى لمناقشة أخر المستجدات والاجراءات الكفيلة لمحاصرة فيروس كورونا، بحضور محمد موسى نائب المحافظ واللواء علاء رشاد السكرتير العام والدكتور محمود أبو قورة عميد كلية الطب والدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة، ووكيل مديرية الصحة ومدير مستشفى الحميات بشبين الكوم .

فى بداية الإجتماع إستعرض وكيل وزارة الصحة الموقف الحالى لفيروس كورونا مؤكداً على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية فى التعامل مع الحالات المصابة والمشتبه بها بالفيروس.

وشدد المحافظ على ضرورة حصر المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا وسرعة حصر المخالطين ومخالطيهم وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من إنتشار الفيروس بين المواطنين، مشدداً على سرعة إظهار نتائج التحاليل والعرض بالحالات الإيجابية فى  نفس اليوم حتى يتم إتخاذ الإجراءات الوقائية  مع المخالطين مما يساهم فى محاصرة الفيروس  والحد من سرعة إنتشار .

 كما وجه وكيل وزارة الصحة بسرعة حصر كافة المستلزمات الطبية لمكافحة العدوى والوقيات الشخصية الآمنة من خلال المشاركة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدنى، وخلال الإجتماع أثنى محافظ المنوفية على الدور البطولى لرجال الصحة والأطقم الطبية فى التعامل مع الأزمة، موجهاً لهم تحية إعزاز وتقدير لما يقومون به من واجب وطنى تجاه وطنهم.

جدير بالذكر أن محافظ المنوفية قد أصدر توجيهاته للوحدات المحلية بالتشديد على إجراءات الحظر والإلتزام بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بمنع التجمعات وفض الأسواق والإلتزام بمواعيد غلق المحلات، مشيراً إلى أنه تم تقديم كافة أوجه  الدعم  للأسر المعزولة والمتضررة من تداعيات فيرس كورونا.

 

 

WhatsApp Image 2020-05-18 at 10.05.39 AM (3)
 
 
WhatsApp Image 2020-05-18 at 10.05.39 AM (2)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة