قصة بيع أغلى حذاء رياضى فى التاريخ.. اعرف سعره كام

الأحد، 17 مايو 2020 10:40 م
قصة بيع أغلى حذاء رياضى فى التاريخ.. اعرف سعره كام حذاء رياضي
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عام 1985 صممت شركة "نايكي" الحذاء الأمريكي من طراز "إير جوردان 1" الذي انتعله أسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان، وأصبح هذا الحذاء في الوقت الراهن الأغلى في التاريخ.

حذاء
حذاء
 
ووفقا لما ذكرته "فرانس 24"، تم بيع الحذاء الرياضي "إير جوردان 1" في مزاد علني في دار سوثبير بقيمة قياسية بلغت 560 ألف دولار، وبذلك حطم الحذاء الرقم القياسي لحذاء "نايكي مون" والبالغ 437500 دولار، والمسجل العام الماضي في مزاد لسوثبيز أيضا يعود تصميمه الى السبعينيات.
 
حذاء رياضي
حذاء رياضي
 
ويعد الحذاء الرياضي "إير جوردان 1"، أول نموذج صممته شركة "نايكي" في العام 1985، خصيصا لجوردان وقد انتعله في موسمه الأول في ال "أن بي اي" حين بدأ مسيرته الاحترافية مع شيكاغو بولز عام 1984 وتوج بلقب الدوري في ست مناسبات.
 
وبيع هذا الحذاء بذلك السعر، يعكس نجاح السلسلة الوثائقية "ذا لاست دانس" التي تلقي الضوء على مسيرة جوردان ونجاحاته مع بولز، والتي تبث عبر شبكة "إي أس بي أن" الأمريكية وخدمة "نتفليكس" للبث التدفقي حول العالم، ما عزز مبيعات التذكارات الخاصة بجوردان وتداول بعضها بعشرات آلاف الدولارات، بحسب "فرانس 24".
 
الحذاء الرياضي
الحذاء الرياضي
 
ونقلت وسائل إعلام أجنبية عن جوردان جيلير جامع المقتنيات وبائع الحذاء الرياضي لجوردان قوله: "أعتقد أن حذاء اير جوردان هذا الذي انتعله خلال مباراة، هو الأشهر على مر العصور.. هناك اهتمام أكثر من أي وقت مضى بمايكل جوردان وهذا (الحذاء) هو أكثر التذكارات قيمة في السوق حاليا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة