أكرم القصاص - علا الشافعي

فيتنام تسجل حالتي إصابة بكوفيد-19 والإجمالي 320

الأحد، 17 مايو 2020 01:44 م
فيتنام تسجل حالتي إصابة بكوفيد-19 والإجمالي 320 كورونا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 قالت وزارة الصحة في فيتنام اليوم الأحد إنها سجلت حالتين جديدتين للإصابة بفيروس كورونا المستجد قادمتين من الخارج، مما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمرض في البلاد إلى 320 دون تسجيل أي وفيات.

 

وأضافت الوزارة في بيان أن الحالتين لمواطنين فيتناميين عائدين من روسيا وتم عزلهما لدى الوصول. وتعافى أكثر من 80 % من الحالات بينما يخضع نحو تسعة آلاف لحجر صحي.

ونجحت دولة فيتنام حتى الآن فى ضرب مثال يحتذى به فى كيفية احتواء فيروس كورونا الذى أنهك كبرى دول العالم، فرغم مشاركة الدولة الآسيوية لحدود مع الصين، إلا أن إجراءاتها السريعة والحاسمة للتصدى للفيروس كان لها أبلغ الأثر فى نجاح استراتيجية وصفت بأنها "رد فعل مبالغ"، لكن كانت نتيجتها صفر وفيات وإصابة 300 فرد فقط فى دولة تعداد سكانها 97 مليون نسمة.

وقال موقع "بى بى سى عربى" إنه مضى نحو شهر تقريبا على تسجيل أخر عدوى في البلاد، وبدأت فيتنام الآن فى رفع قيود الإغلاق العام.

ويقول الخبراء إن فيتنام سنحت لها فرصة ضئيلة لتتصرف في مراحل مبكرة من ظهور الفيروس، واستفادت من تلك الفرصة على نحو كامل، عكس دول أخرى تشهد الآن حالات عدوى وموت على نطاق واسع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة