أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانى يتجاهل إجراءات كورونا ويقيم مائدة إفطار لزملائه وسط القاهرة بحضور رئيس لجنة الصحة.. ويرد: جاءت صدفة بسبب تأخر الجلسة والتزمنا بالإجراءات الاحترازية.. وأحد النواب المدعوين: الحق ميزعلش إحنا أخطأنا

الأحد، 17 مايو 2020 11:33 م
برلمانى يتجاهل إجراءات كورونا ويقيم مائدة إفطار لزملائه وسط القاهرة بحضور رئيس لجنة الصحة.. ويرد: جاءت صدفة بسبب تأخر الجلسة والتزمنا بالإجراءات الاحترازية.. وأحد النواب المدعوين: الحق ميزعلش إحنا أخطأنا إفطار جماعى للنواب
كتب زكى القاضى - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رد النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز كوم إمبو بمحافظة أسوان على ما نشر بشأن مخالفة قرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة، بمنع التجمعات، وقرارات وزارة الأوقاف بمنع إقامة موائد إفطار جماعية، بإقامته اليوم الأحد مائدة إفطار لعدد من زملائه فى مجلس النواب. 
 
وقال النائب محمد سليم إن دعوة الإفطار التى وجهها لبعض زملائه نواب الصعيد من محافظات الأقصر وأسوان وقنا، اليوم، جاءت بالصدفة بسبب تأخر انعقاد الجلسة العامة لمجلس النواب ورفعها فى وقت متأخر بعد الخامسة مساء، ولم تكن فيها تجمعات لمواطنين وليست مائدة رحمن، ولا يوجد أى تحدٍ أو مخالفة لقرارات الحكومة والإجراءات الاحترازية في مواجهة وباء فيروس كورونا. 
 
وتابع "سليم": "الإفطار لم يكن فى الشارع لكن كان فى مقر تابع لنا فى منطقة وسط البلد بالقاهرة، والعدد كان نحو 25 شخصاً فى مكان يسع 500 فرد، وسط التزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية".
 
وأضاف نائب كوم إمبو أنه يدرك خطورة الموقف والأوضاع التى تمر بها مصر والعالم بسبب تفشى فيروس كورونا، والأمر لم يكن مقصودا منه أى مخالفة للإجراءات الاحترازية، متابعا: "كنا اعتدنا على إقامة مائدة رحمن كل عام فى شهر رمضان، لكن هذه السنة لم ننظم المائدة بسبب أزمة كورونا والتزاما بقرارات منع التجمعات".
 
فيما قال النائب حمدى سعد سليمان إن النائب محمد سليم وجه لهم عزومة على الإفطار اليوم، مضيفا أنه ذهب إلى الإفطار على اعتبار أنه فى بيته، ولفت إلى أن الإفطار كان مقصورا على عدد من النواب بالإضافة إلى بعض أقاربه فى ممر أمام بيته ولم يزد عدد من جلسوا على مائدة الإفطار أكثر من عشرة أشخاص، قائلا: "لم تكن مائدة رحمن".
 
وأضاف النائب حمدى سعد، لـ"اليوم السابع"، كنا جايين من قنا أمس، والنائب محمد العمارى قال إن النائب محمد سليم عازمنا على فطار بكرة ورايحين فى بيته، وتابع "على هذا الأساس ذهبنا على اعتبار أن النائب محمد سليم زميل لنا من الصعيد وعايز يعمل معنا الواجب ويعزمنا على فطار، خاصة أن هذه الأيام لا يوجد مطاعم، وخرجنا من المجلس الساعة السادسة وثلث بعد انتهاء الجلسة".
 
وتابع قائلا "أنا لا أحب العزومات فى رمضان لكنى ذهبت لهذه العزومة تقديرا لزميلنا النائب وتجاوبا مع رغبته فى أن يقوم معنا بالواجب".
 
بدوره أكد النائب شرعى صالح، عضو مجلس النواب، عن محافظة أسوان، أنه شارك اليوم فى مائدة إفطار مع عدد من النواب من الصعيد، وذلك بعد أن قام بضيافتهم النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب، عن كوم إمبو بمحافظة أسوان، قائلا "الحق ميزعلش، إحنا أخطأنا، لكن يسأل فى ذلك من عزمنا، وليس الضيوف".
 
وأضاف النائب شرعى صالح، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مائدة الإفطار التى شارك بها عدد من النواب، منهم الدكتور محمد العمارى، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والنائب حمدى سعد، وغيرهم، وذلك لأنهم تأخروا فى الجلسات اليوم، فدعاهم النائب محمد سليم، للإفطار بمنطقة وسط البلد.
 
وأوضح النائب شرعى صالح أن المائدة لم تضم تجمعات، لكنها ضمت بعض النواب، وذلك بعد أن قام بضيافتهم النائب محمد سليم، مشيرا إلى أنهم مؤمنين تماما بفكرة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، لكن الظروف وقت الإفطار، جعلتهم يفطرون جماعة لدى النائب.
 
من جانبه قال النائب الدكتور محمد العمارى، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن مشاركته فى الإفطار الذى أقامه النائب محمد سليم، اليوم الأحد، كانت بناء على دعوة "سليم" له وبعض النواب من قنا وأسوان الأقصر، بسبب تأخر انعقاد الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، مؤكدا أنهم كانوا ملتزمين بالإجراءات الاحترازية والتباعد، بسبب أزمة فيروس كورونا. 
 
وأضاف العمارى أن الإفطار كان أمام منزل النائب محمد سليم بوسط القاهرة، ومن شاركوا فيه لا يتجاوز عددهم 30 شخصاً، منهم نواب وبعض الموظفين لدى النائب محمد سليم.
 
وتابع رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب: "انتهينا من الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم متأخرا، فدعانا النائب محمد سليم للإفطار، وكنا ملتزمين بالإجراءات الاحترازية والتباعد".
 
ونظم النائب حفل الإفطار أمام بناية تخصه فى ممر ميامى، بشارع طلعت حرب، وسط القاهرة بالمخالفة للإجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ودون اتخاذ منظمى الإفطار والمشاركين فيه أى إجراءات احترازية فى تحدٍ واضح للدولة وجهودها لاحتواء انتشار الفيروس، ما فسره البعض باستغلاله حصانته البرلمانية كنائب بمجلس النواب.
 
وقوبل ما فعله النائب باستهجان كبير من بعض سكان منطقة وسط البلد، وأبناء دائرته، ووصفوا السلوك بأنه تجاهل لقرارات الدولة والإجراءات الاحترازية رغم كونه عضو بمجلس النواب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة