خالد صلاح

بوتين: روسيا حضارة يجب أن ندعمها من أجل الحفاظ عليها

الأحد، 17 مايو 2020 05:39 م
بوتين: روسيا حضارة يجب أن ندعمها من أجل الحفاظ عليها بوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد إن روسيا أكبر من كونها مجرد دولة كبيرة، بل هي حضارة أيضا، حضارة كاملة منفصلة، يجب أن ندعمها من أجل الحفاظ عليها، موضحا أنه في روسيا تتعايش العديد من الثقافات والأديان والتقاليد، وهذه حقا حضارة كاملة.

وقال الرئيس الروسي إنه من الضروري دعم هذه الحضارة والحفاظ عليها من خلال التركيز على التكنولوجيا العالية وعلى التنمية المستقبلية، لافتا إلى أن ذلك يتحقق من خلال الاطلاع على ما تفعله الدول الأخرى، وأيضا من خلال استخدام الأسس الخاصة بنا وتوظيف الإنجازات في مختلف مجالات الحياة، موضحا أنه من الضروري العمل على تطوير الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا المسيرة، وعلم الوراثة، والطب، والتعليم، وأن كل هذا سيكون الأساس الذي ستتطور عليه البلاد.

وفى وقت سابق أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه لولا موظفي العلوم والهندسة، لما كان لدى روسيا أسلحة ذات تقنية عالية والتي لا يوجد نظير لها في العالم.

وبحسب الوكالة الروسية "سبوتنيك" قال بوتين خلال مقابلة في برنامج "موسكو. الكرملين. بوتين" الذي نشر إعلانه اليوم السبت "هذه حقيقة واضحة تماما. لولا وجود المدارس العلمية والمهندسين والعلوم الأساسية، لما كان لدينا أي نوع من الأسلحة الحديثة ذات التقنيات العالية التي لا يوجد نظير لها في العالم".

وأضاف الرئيس أن ذلك كان يمكن أن يكون مستحيلا "ولكننا استطعنا فعل ذلك".

وكان الرئيس الروسي، قد أعلن خلال رسالته إلى الجمعية الفدرالية، يوم مارس 2018، عن تطوير أحدث أنواع الأسلحة القادرة على تجاوز نظام الدرع الصاروخي والدفاع الجوي، والتي تفوق سرعتها سرعة الصوت، مثل أنظمة الدفاع الجوي "كينجال"، "أفانغارد" "بوريفيستنيك"، ومنظومة الليزر القتالي "بيريسفيت" والغواصة النووية غير المأهولة "بوسيدون".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة