أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتين: نوفر الدعم اللازم للمواطنين رغم صعوبة وضع الميزانية

الأربعاء، 13 مايو 2020 02:49 م
بوتين: نوفر الدعم اللازم للمواطنين رغم صعوبة وضع الميزانية بوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أكد أنه يتم العمل على إيجاد الأموال اللازمة لدعم الاقتصاد والمواطنين بالرغم من الوضع الاقتصادى الصعب الذى تشهده الميزانية الروسية فى الوقت الراهن.

وأضاف الرئيس الروسى أن الميزانية الروسية تتعرض لضغوطات، حيث تراجعت الإيرادات بسبب هبوط أسعار النفط وموارد الطاقة الأخرى، التى تعد منتجات رئيسية فى الصادرات الروسية، مشيرا إلى أنه رغم ذلك يتم العمل على دعم المواطنين والاقتصاد الوطنى ككل، وصناعات وشركات محددة، ودعا بوتين الحكومة لتنفيذ برنامج دعم الاقتصاد حتى النهاية لبلوغ النتيجة المرجوة.

وتتعرض روسيا كغيرها من اقتصادات العالم لضغوطات بسبب جائحة كورونا وإجراءات العزل التى تم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس، وهبوط أسعار النفط وتتوقع مؤسسات دولية أن ينخفض نمو الاقتصاد الروسى خلال العام الجارى، على أن ينمو بنسبة 4% فى 2021.

وفى وقت سابق أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن بلاده تفوق العديد من البلدان فى مجال الطيران المقاتل وأن هناك آفاقا لتطوير هذا القطاع.

وقال الرئيس الروسى - خلال اجتماع حكومى عبر الفيديو اليوم الأربعاء - إن روسيا من بين الدول القليلة، التى لديها كل الفرص، لإنتاج مجموعة كاملة من الطائرات المدنية والعسكرية والمروحيات، وهى ميزة تنافسية حقيقية ضخمة تجسد إمكانات صناعتنا واقتصادنا وعلمنا وتعليمنا.

وأضاف أن الطائرات الروسية بسبب العديد من خصائصها تتنافس على قدم المساواة مع نظيراتها الأجنبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة