خالد صلاح

الاتحاد العربي يرفض مقترح الإسماعيلي بإلغاء كأس محمد السادس

الأحد، 17 مايو 2020 11:01 ص
الاتحاد العربي يرفض مقترح الإسماعيلي بإلغاء كأس محمد السادس الإسماعيلي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض الاتحاد العربى لكرة القدم ، بشكل رسمى، المقترح الذى تقدم به مسؤولو فريق الإسماعيلى المصرى، والذى طالب فيه بإلغاء النسخة الحالية من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال. وتقدم الإسماعيلى بطلب للاتحاد العربى بإعلان رباعى نصف نهائى كأس محمد السادس للأندية الأبطال، أبطالا لهذه النسخة، وتوزيع جائزة الفائز بالتساوى بينهم، بعد انتشار فيروس كورونا.

وتأهل الإسماعيلى المصرى للدور نصف النهائي، وفاز ذهابًا على الرجاء المغربى بهدف نظيف، قبل إلغاء مواجهة العودة رغم سفر الفريق للأراضى المغربية فى مارس الماضى، بينما يلتقى فريقا الشباب والاتحاد السعوديان فى نصف النهائى أيضًا.

ووفقاً لما ذكره موقع "le360" المغربي، فإن الاتحاد العربى يرفض مقترح الإسماعيلى ويصر على استكمال النسخة الحالية من كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بعد الوصول إلى المربع الذهبي.

وينتظر الاتحاد العربي قرار الاتحادين المصرى والمغربى لمصير كرة القدم، والأمر نفسه بالنسبة للاتحاد الأفريقى من أجل تحديد تواريخ لإجراء المباريات المتبقية.

ويرفض الاتحاد العربى أيضا صرف المستحقات المالية الخاصة بالتأهل إلى المربع الذهبى للأندية الأربعة، حيث يرغب فى معرفة مصير النسخة الحالية قبل اتخاذ أى قرار.

من جانب آخر، كشف مصدر مقرب من باهر المحمدى، كابتن النادى الإسماعيلى، أن اللاعب أبلغ إدارة ناديه عن طريق بعض الوسطاء أنه لم يوقع للأهلى مثلما تردد، مؤكداً أنه لاعب محترف ولا يسعى لإقحام نفسه فى دوامة التوقيع لناديين، خاصة أنه مرتبط بتعاقد ممتد مع قلعة الدراويش. وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "باهر لم يوقع للأهلى وأبلغ إدارة ناديه بذلك، وأبلغهم أيضاَ بتمسكه بالرحيل نهاية الموسم للاحتراف الخارجى، مثلما وعده رئيس النادى فى وقت سابق، وهو الحلم الذى لن يتنازل عنه مجدداً".

ومنذ ساعات قليلة، كشف شادى موسى، وكيل أعمال باهر المحمدى لاعب الفريق الكروى الأول بنادى الإسماعيلى، تعرض المدافع الدولى لحادث سير فى طريقه من الإسماعيلية إلى القاهرة، من أجل الخضوع لبرنامجه التأهيلى الذى يؤديه تحت إشراف الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب، للتعافى من إصابة تمزق فى أربطة الركبة، وترددت أنباء قوية فى الوقت الحالى حول تعرض اللاعب لحادث سير قوى.

وقال شادى موسى، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إن باهر المحمدى بخير، وإن كل ماحدث هو انفجار إطار السيارة ما أدى لوقوفه على الطريق قبل أن يقوم بتبديله واستكمال طريقه بشكل طبيعى، مؤكدًا أن اللاعب لم يتعرض لأى سوء.

وكان النادى الإسماعيلى أصدر بياناً عبر موقعه الرسمى لكشف موقف النادى من الموافقة على رحيل باهر المحمدى كابتن الفريق، بعدما ترددت أنباء عن توقيعه للأهلى خلال الساعات الماضية. وقال البيان: "صرح المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة النادى الإسماعيلى، المشرف العام على قطاع الكرة، بأن ما تداولته بعض القنوات الفضائية ووسائل الإعلام، عن نية النادى الإسماعيلى فى التفريط فى اللاعب باهر المحمدى أو بعض لاعبى الفريق، هو أمر عار تمامآ من الصحة.

وشدد البيان على أن تلك المنصات الإعلامية تفتقد النزاهة وتعمل لصالح بعض الجهات التى تهدف لإثارة الرأى العام، ومحاولة تحريض اللاعبين على أنديتهم من أجل تحقيق نسب مشاهدة عالية وذلك على حساب مصالح الاندية وهو ما يؤثر بالسلب على الكرة المصرية بشكل عام وعلى أندية الاقاليم التى تنوى الحفاظ على لاعبيها للمنافسة على البطولات المحلية والخارجية برغم الصعاب التى تواجه تلك الاندية من حيث قلة الموارد والتجاهل الاعلامى الذى يوجه لأندية بعينها ."


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة