أكرم القصاص - علا الشافعي

أسامة الشيخ: اعترضت على ظهور القرضاوى فى التليفزيون واتسجنت بعدها بـ3 أيام

السبت، 16 مايو 2020 09:34 م
أسامة الشيخ: اعترضت على ظهور القرضاوى فى التليفزيون واتسجنت بعدها بـ3 أيام أسامة الشيخ
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، أنه لم يعمل مع صفوت الشريف طوال حياته ولم تجمعه أي علاقة شخصية به إلا في عنبر السجن، قائلا: "عمري ما اشتغلت مع صفوت الشريف ولكن عمري ما كان بيني وبينه علاقة شخصية إلا في عنبر السجن".

وأقر أسامة الشيخ، في لقاء ببرنامج "شيخ الحارة والجريئة" مع المخرجة إيناس الدغيدي على قناة القاهرة والناس، بأن صفوت الشريف له بصمات لا تمحى من العيار الثقيل، مؤكدا أن صفوت الشريف وضع حجر أساس لأشياء ما زالت موجودة وقائمة في الإعلام المصري والعربي ولا يمكن تخيل الإعلام بدونها، وأكد أنه لا يعرف سلبيات صفوت الشريف لأنه لم يعمل معه.

وكشف أسامة الشيخ، عن أنه اعترض على ظهور يوسف القرضاوى على شاشات التليفزيون المصري بعد ثورة يناير، وحينما جاء مصر أبلغ رئيس قطاع الأخبار أنه يعترض على ذلك، وقارن هذا اليوم بيوم رجوع الخميني إلى إيران، وتابع: "تصريحي وصل للإخوان وبالليل كل قيادات الدولة كلمتني عشان رفضي ظهور القرضاوي ودخلت السجن بعدها بـ3 أيام ومعرفش في علاقة ولا صدفة".

وأكد المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، أن أفضل مقدم برامج على التلفزيون المصري كان الإعلامي محمود سعد، موضحا أنه فى حالة تقسيم اللإعلاميين إلى فئات فسنقول أن تامر أمين الأفضل من أبناء التيلفزيون المصري ووائل الإبراشي كصحفي استقصائي، ولكن محمود سعد أكثر إعلامي يحظى بقبول الجماهير.

وأضاف، أن مشكلة محمود سعد هو اعتماده على كاريزما خاصة دون الاعتماد على التطوير، قائلا: "مشكلته أنه بيعتمد على كاريزما خاصة عنده ومش بيذاكر وبعد الثورة هو راح للاتجاه الثوري، ومش هو لوحده وفي نجوم كتير عملوا كده ومالين الشاشات دلوقتي وكله قلب بعد الثورة إلا ما رحم ربي".

ونفى أسامة الشيخ، المعلومات التي تدعى اكتشافه للصحفي الكبير إبراهيم عيسى، مضيفا: "أنا مكتفتش إبراهيم عيسى وهو ظهر قبل الثورة وهو كان ضمن مجموعة أنا راهنت على أننا نقدم نجوم جدد من الصحافة زيه وزي وائل الإبراشى ومحمود سعد وعمرو خفاجي، ولكن للأسف لم يسير على الخط بعدنا بتقديم جيل جديد من الإعلاميين".

وكشف المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون الأسبق، عن أن أول وجوه قابلها في السجن ثلاثة من قيادات الإخوان المحبوسين وقتها، قائلا: "أول ليلة في السجن صحيت الصبح لقيت في وجهي تلاتة كانوا لسه مخرجوش كان خيرت الشاطر، وقالي أنت اللي عملت مسلسل الجماعة قلت له مش أنا مؤلفه وحيد حامد والمخرج شخص آخر، وأنا أذعته بس إنما فى جهة إنتاج وإخراج فقالي طب اشرب".

ورفض المقولات التي تتردد عن أنه تعرض للاعتداء خلال فترة سجنه، قائلا: "محدش روقني في السجن"، مؤكدًا أنه فور خروجه من السجن وذهابه لمنزله وجد الكثير من الناس أمام منزله وفي داخل البيت، مفيدا بأن أول زيارة عمل له كانت من المهندس أحمد بهجت وجاء لزيارته لمطالبته بالعمل معه في قناة دريم ويقدر موقفه سواء كان بالدعم أو للاستفادة من خبرته.

وكشف المهندس أسامة الشيخ، قيامه بزيارة إسرائيل ولكن لسبب إنساني وهو زيارة ابنته التي كانت تمثل مصر دبلوماسيا في رام الله لمدة عامين ونصف، قائلا: "رحت لبنتي أنا وولدتها وزيارتي تمت عن طريق الأجهزة الأمنية المصرية ومن ساعة ما بعتوا لى التأشيرة ولحد الطائرة كنت في معية الأجهزة الأمنية المصرية والسفارة، عشان أشوف بنتي واطمئن على شغلها".

وأكد أنه رافض للتطبيع حتى يسترد الفلسطينيون حقوقهم، مضيفا: "أنا مش مع التطبيع حتى يسترد الفلسطينيون كافة حقوقهم على أراضيهم وتعود القدس عاصمة لفلسطين، وأنا رحت إسرائيل لسبب إنساني".

كما عبر أسامة الشيخ، رئيس اتحاد التلفزيون المصري السابق، عن ندمه لرئاسة قناة النهار، قائلا: "ندمت على رئاسة قناة النهار لأن أنا كنت متعاقد أبقى رئيس القناة ولم أمارس رئاسة القناة لأنها تدار من وكالة إعلانية وأصحابها، ولكن هما يديرون قنواتهم بشكل عائلي، وعمليا كنت مدير تشغيل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة