أكرم القصاص - علا الشافعي

ضحك ولعب ورسم شعار الأطفال داخل غرفهم بمستشفى العزل بالمدينة الجامعية فى بنى سويف.. صانع السعادة مدير المستشفى يقدم لهم الهدايا والألعاب ويعلمهم الرسم.. الدكتور محمود حسين ترك طفليه الصغار وتطوع للمهمة الوطنية

السبت، 16 مايو 2020 05:00 ص
ضحك ولعب ورسم شعار الأطفال داخل غرفهم بمستشفى العزل بالمدينة الجامعية فى بنى سويف.. صانع السعادة مدير المستشفى يقدم لهم الهدايا والألعاب ويعلمهم الرسم.. الدكتور محمود حسين ترك طفليه الصغار وتطوع للمهمة الوطنية ضحك ولعب للأطفال بمستشفى العزل فى بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع نسبة الشفاء إلى 13 حالة و35 طفل يتلقون العلاج ضمن الحالات الموجودة بالمدينة والمصابة بالكورونا

 

"ضحك ولعب ورسم وحب".. هكذا الحال داخل غرف أكثر من ثلاثين طفلا من المصابين بفيروس كورونا المستجد والدكتور محمود حسين مدير العزل بالمدينة الجامعية للبنات بمحافظة بنى سويف والتى تم تخصيصها كمستشفى عزل الحالات الإيجابية المستقرة.

"صانع السعادة" هكذا وصف الدكتور محمود حسين، العاملون من الأطقم الطبية والعاملون بعزل المدينة الجامعية لما يقدمه للحالات المصابة وخاصة الأطفال.

وعقب افتتاح المستشفى كعزل صحى للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد تحولت تلك المدينة إلى خلية نحل من أجل تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

"م. ع" طفلة من محافظة الفيوم كانت فى مستشفى العزل بالمدينة الجامعية بمحافظة بنى سويف ووالديها خرجت أمس الخميس عقب شفائها روت لـ"اليوم السابع" كيف كان يومها داخل المدينة قائلة: "الدكتور محمود مدير المستشفى كان يزورنا فى غرفتنا فى اليوم أكثر من ثلاث مرات للاطمئنان علينا".

وأضافت الطفلة: "دكتور محمود كان بيجيب الفطار بنفسه لينا وبيقدملنا العصائر والشكولاتة، واتفاجئت بيه بيدينى عروسة لعبة هدية جميلة جدا".

وقالت الطفلة، إن الدكتور محمود حسين جلب لها كراسة رسم واقلام والوان وكان يعلمها كيفية تلوين الصور الموجودة فى الكراسة.

وأضافت الطفلة، على الرغم من سعادتى بالشفاء انا واسرتى الا اننى أرسلت صورتى عقب وصولى المنزل للدكتور محمود الذى ظل على تواصل معنا حتى وصولنا الى المنزل.

إحدى الممرضات العاملات داخل العزل بالمدينة الجامعية، أكدت أن الدكتور محمود حسين مدير العزل يقوم يوميا بالمرور على الحالات فى غرفها حالة حالة وخاصة الأطفال ويقدم لهم الهدايا من الألعاب والهدايا والشيكولاتة، مشيرة إلى أن الدكتور محمود جلب كراسات رسم والوان وكان يعلم الاطفال كيفية الرسم وتلوين الصور الموجودة داخل كراسات الرسم.

وتواصل "اليوم السابع" مع إحدى المرضى الموجودة داخل المدينة الجامعية والتى أثنت على الخدمة الموجودة من قبل الأطباء والتمريض والعاملين، مشيرة إلى أن الخدمة فى المدينة فوق الممتازة وكافة طلبات المرضى متاحة.

وأضافت المريضة، أن مدير المستشفى يكاد لا يخلد للنوم فعلى مدار الأربعة وعشرون ساعة يوميا يقوم بالمرور على الحالات داخل الغرف يجلب إليهم المياه المعدنية والطعام ويطمئن عليهم ويقدم لنا الدعم النفسى.

من جانبه أكد مصدر داخل المدينة الجامعية، أن المدينة تضم 36 طفلا بينهم 10 اطفال بدون والديهم، مشيرا إلى أن المستشفى استقبل كراتين مياه معدنيه و العاب اطفال من قبل بعض المتبرعين، مشيرا إلى أن تلك الألعاب تطفى نوع من البسمة والبهجة على الأطفال المصابين.

وأضاف المصدر، أن الدكتور محمود حسين مدير العزل يشغل منصب مدير الطوارئ بمديرية الصحة بمحافظة بنى سويف يقطن مدينة الفشن على بعد 50 كيلوا من المدينة الجامعية تطوع للعمل داخل المدينة الجامعية تاركا طفلية ولد وبنت لا يتعدى عمر اكبرهما أربعة أعوام من أجل خدمة المرضى.

وكان أحد الأفواج التى تحولت عيناتهم من إيجابية إلى سلبية وتم تحويلهم من إحدى مستشفيات العزل إلى المدينة الجامعية بمحافظة بنى سويف تفاجأ باستقبال مدير العزل بالمدينة الجامعية لهم بالورود والمياه المعدنية.

من جانبها أعلن مستشفى العزل بالمدينة الجامعية ببنى سويف، مساء الخميس، عن تعافى و خروج 3 حالات جديدة من المستشفى، لأسرة مكونة من زوجين وابنتهما 5 سنوات، من محافظة الفيوم، تحولت نتيجة العينة الخاصة بهم من ايجابية إلى سلبية، لترتفع اعداد الحالات التى تعافت داخل المستشفى إلى 13 حالة.

من جانبه وجه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، الشكر للفريق الطبى بعزل المدينة الجامعية الذى يعمل كمستشفى لعزل الحالات المستقرة، بقيادة الدكتور محمود حسين وجميع الأطباء والتمريض وفرق العمل على جهودهم لتقديم خدمة طبية جيدة.

من جانبه هنأ الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف المتعافين من الفيروس من أبناء المحافظة وكل المصريين، متمنيا لهم دوام الصحة والعافية، وأن يعم الخير على جموع الشعب المصري، وداعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا شعبا وقيادة، وأن نعبر من هذه المحنة أقوياء ومنتصرين ويد واحدة فى مجابهة الأزمات.

وأكد محافظ بنى سويف، أن كافة أجهزة المحافظة لا تدخر جهدا وتبذل كل ما فى وسعها لمجابهة تداعيات تلك الأزمة ضمن خطة الدولة الشاملة فى هذا الشأن، مشيرا إلى أنه تم الاستعداد بالشكل المطلوب للتعامل مع أية سيناريوهات محتملة، وكل الأجهزة بالمحافظة مستعدة تماما لتنفيذ مهامها ومسئوليتها تجاه إدارة الأزمة، مشيرا إلى أن هذا الملف أولوية.

وكان الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف قد أعلن أنه تم تشغيل مقر المدينة الجامعية ببنى سويف شرق النيل اعتبارا من  الاثنين 4 مايو لاستقبال الحالات الايجابيه لفيروس كورونا المستجد المستقرة حالتها لحين التعافى التام والخروج، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارتى الصحة والسكان والتعليم العالى لتشغيل المدن الجامعية لاستقبال الحالات الثابت ايجابيتها لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وحالتها مستقره ولا تحتاج لدخول المستشفيات.

الاطفال (1)
 
الاطفال (2)
 
الاطفال (3)
 
الاطفال (4)
 
الاطفال (5)
الاطفال (5)

 

الاطفال (6)
الاطفال (6)

 

الاطفال (7)
الاطفال (7)

 

ي
ي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة