نائب رئيس جامعة طنطا: نجاح محصول القمح بمزرعة كلية الزراعة حصاد 2020

الجمعة، 15 مايو 2020 03:02 ص
نائب رئيس جامعة طنطا: نجاح محصول القمح بمزرعة كلية الزراعة حصاد 2020 جامعة طنطا
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عماد السيد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن نجاح حصاد محصول القمح المنتج بمزرعة كلية الزراعة جامعة طنطا لموسم حصاد 2020 بانتاجية عالية الجودة.

وذلك فى إطار دور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة طنطا، فى دعم خطة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد"كوفيد 19" لتوفير الأمن الغذائي للمواطنين، وذلك تحت رعاية الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن ذلك يأتى تأكيداً للدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به المزرعة للمشاركة في توفير السلع الإستراتيجية والمساعدة في تحقيق الأمن الغذائي، حيث وصلت الإنتاجية الى 22  اردب للفدان من صنف جيزة 71 وفقا لاحدث الطرق المتبعة فى التسميد وإدارة المحصول.

 

وفى السياق ذاته أشار الدكتور محمد فتوح مدير مركز التجارب والبحوث الزراعية بالكلية إلى أن موسم النمو تميز هذا العام بالقوة والخلو من أمراض الاصداء والتفحم كما أن منتج القمح حصل على أعلى درجة جودة عند التوريد بالبنك الزراعى، تحت إشراف الدكتور شريف عبدالونيس جبر عميد كلية الزراعة والدكتور محمد السيد محمد احمد وكيل كلية الزراعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة