صور.. الإسكندرية تستعد لإعادة التشغيل الآمن للمنشآت الحكومية والمناطق الأثرية والسياحة الداخلية.. الالتزام بقياس الحرارة وتوزيع مطهرات وكمامات.. مسافات بين المكاتب وتطهير 28 منطقة أثرية و 7 آلاف غرفة فندقية

الجمعة، 15 مايو 2020 02:30 ص
صور.. الإسكندرية تستعد لإعادة التشغيل الآمن للمنشآت الحكومية والمناطق الأثرية والسياحة الداخلية.. الالتزام بقياس الحرارة وتوزيع مطهرات وكمامات.. مسافات بين المكاتب وتطهير 28 منطقة أثرية و 7 آلاف غرفة فندقية الإسكندرية تستعد لإعادة التشغيل
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة الإسكندرية، لإعادة التشغيل الآمن للمنشآت الحكومية والأحياء، والمؤسسات، بالإضافة الى عودة التشغيل التدريجي وإعادة فتح المناطق الأثرية، كذلك أيضا إعادة تشغيل الفنادق وعودة السياحة الداخلية وفق الاشتراطات والمحددات التى وضعها مجلس الوزراء لإعادة تشغيل الفنادق واستقبال وافدين للإقامة.

اعمال-التطهير-(2)
اعمال التطهير

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، خطة التشغيل الآمن للمنشأت الحكومية التي تتضمن مجموعة من التدابير الاحترازية وإجراءات السلامة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وكلف بتعميم نشرها وإلزام تطبيقها على جميع المنشآت الحكومية التابعة للمحافظة بما يحقق عودة العمل بكامل القوة التشغيلية وسلامة جميع العاملين.

المناطق-الآثرية

المناطق الآثرية

وشدد محافظ الإسكندرية، على جميع المنشآت التابعة للمحافظة بالالتزام الكامل بالتعليمات والتدابير الاحترازية الواردة بخطة التشغيل وحذر بالمحاسبة والمعاقبة الفورية لأي تجاوز في عدم تطبيق تلك الإجراءات، مؤكدًا أنه سيتم إجراء مراجعة شاملة للتأكد من تطبيق كل التدابير والإجراءات الوقائية المقررة من خلال فرق من مديرية الشئون الصحية.

تطهير-المناطق-الاثرية

تطهير المناطق الاثرية

 وأوضح محافظ الإسكندرية، أن التدابير والإجراءات الاحترازية التي جاءت بالخطة الخاصة بالمنشأة تشمل؛ رفع كفاءة البنية التحتية للمرافق، وتعقيم كامل للمنشآت الحكومية بشكل دوري والإجراءات الخاصة بالقوة البشرية تضم؛ الالتزام بقياس درجات حرارة جميع العاملين بشكل دوري عند الدخول لمقرات العمل، وتوفير مطهرات وأدوات غسيل الأيدي بجميع أماكن العمل، وتوزيع القناع الواقي والقفازات على الموظفين وإلزامهم بارتدائها، والتأكيد على تجنب التجمعات لعدد كبير من الأشخاص، وزيادة المسافة بين مكاتب الموظفين مع الاهتمام بالتهوية الجيدة، وزيادة المسافة بين الموظفين والعملاء 2 متر، وعزل أي موظف يشعر بأعراض تنفسية وتوجيهه للكشف الطبي ومنح أي موظف يثبت ارتفاع درجة حرارته أجازة لمدة 14 يوما بالمنزل، وزيادة الوعي حول فيروس كورونا من خلال التواصل مع الموظفين.

تعقيم-المناطق-الاثرية-2

تعقيم المناطق الاثرية

 وأشار إلى أن الإجراءات الاحترازية الخاصة بوسائل نقل الموظفين تضم؛ تعقيم الباصات والسيارات الخاصة بنقل الموظفين، وإلزام الجميع بارتداء القناع الواقي والقفازات، واتباع التخلص من وسائل الوقاية بطريقة آمنة.

دكتورة-جاكلين-عازر

دكتورة جاكلين عازر

من جهة أخرى تفقدت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، منطقة آثار المسرح الرومانى وكوم الدكة، وذلك للوقوف على الوضع الحالى للمنطقة عقب الانتهاء من أعمال التطهير والتعقيم التى تمت بها.

ديوان-المحافظة

ديوان المحافظة

كما تابعت "عازر" استعداد المنطقة الأثرية لخطة الفتح التدريجي الفترة القادمة بعد إصدار محافظة الإسكندرية خطة التشغيل الآمن للمنشآت الحكومية التى تتضمن مجموعة من التدابير الاحترازية وإجراءات السلامة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

غرف-فندقية

غرف فندقية

وأكدت "عازر" لمسئولى المنطقة الأثرية على ضرورة الالتزام بالمعايير والإجراءات الواردة بخطة التشغيل بما يحقق عودة العمل بكامل القوة التشغيلية وسلامة جميع العاملين من أجل تجاوز تلك المرحلة بأمان.

فنادق-الاسكندرية

فنادق الاسكندرية

وخلال التفقد؛ وجهت نائب المحافظ مدير عام آثار الإسكندرية بضرورة القيام برفع كافة المخلفات أولا بأول بالتوازي مع أعمال التطهير، مؤكدة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لكل العمال المتواجدين خلال العمل حفاظا على سلامتهم.

فنادق-الاسكندرية-2

فنادق الاسكندرية

من جانبه أكد محمد متولى مدير الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، بالإسكندرية والساحل الشمالى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن الإدارة استعدت بشكل مكثف لإعادة التشغيل التدريجي من خلال تطهير وتعقيم نحو 28 موقع أثرى حتى الآن.

قلعة-قايتباى
قلعة قايتباى

وأشار مدير الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، إلى أنه تم تطهير وتعقيم المناطق الأثرية وفق المعايير التى وضعتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الآثار ،كما تم تنظيم عدة جولات للاطمئنان على حالة المواقع الأثرية و التطهير ، والتى شملت منطقة آثار "أبو مينا" ببرج العرب ومناطق شرق الإسكندرية ومنها قصر السلاملك بالمنتزة وطاحونة المنتزة وطاحونة المندرة ومناطق وسط الإسكندرية منها البرج الشرقى داخل استاد الإسكندرية وطابية باب رشيد بالشلالات القبلية والبرج الغربي بالشلالات البحرية وطابية النحاسين وصهريج" بن النبية" الاثرى بحديقة نوبار باشا، ومناطق غرب الإسكندرية ومنها منطقة كوم الناضورة الأثرية وصهريج "بن بطوطة" وصهريج "الباب الاخضر" وقلعة قايتباي.

مبنى-المحافظة

مبنى المحافظة

وحول إعادة تشغيل الفنادق وعودة السياحة الداخلية، قال على المانسترلى، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن المحافظة بها نحو 7 آلاف غرفة فندقية، يجب أن تستعد لتطبيق الإجراءات الاحترازية لعودة السياحة الداخلية مرة أخرى، وفق الضوابط التى وضعها مجلس الوزراء للوقاية ومنع انتشار فيروس كورونا.

محمد-متولى-مدير-ادارة-الاثار

محمد متولى مدير ادارة الاثار

وأوضح على المانسترلى لـ"اليوم السابع"، أن الضوابط تنطبق على كافة الغرف الفندقية من نجمتين وحتى 5 نجوم، مؤكدا أن من يتقاعس عن تطبيق الإجراءات الاحترازية وفق تلك الضوابط لن يتمكن من الحصول على العلامة التى أقرتها وزارة السياحة لمزاولة النشاط، ويتعرض للغلق، لافتا إلى أن دور الغرفة بالإسكندرية ليس إشرافيا ولكن للتوعية بأهمية تطبيق تلك الضوابط، حيث تقوم الغرفة بدور توعوى للفنادق بالضوابط المطلوبة وأهمية تطبيقها لعودة التشغيل الذى سيبدأ 15 مايو وبنسبة 25% فقط.

مستشفى-العجمى-(4)

مستشفى العجمى

 وحول الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك، أكد "على المانسترلى" أنه بالرغم من إعادة تشغيل الفنادق إلا أنه من غير المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير في أجازة العيد نظرا لاستمرار تطبيق الحظر حتى 30 رمضان، وفق ما أعلن عنه مجلس الوزراء، مؤكدا أن عودة تشغيل السياحة الداخلية هاما جدا لاستعادة النشاط السياحي وفق الضوابط المحددة للوقاية من العدوى.

 
مكاتب-الموظفين
مكاتب الموظفين

 

نائب-محافظ-الاسكندرية
نائب محافظ الاسكندرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة