أكرم القصاص - علا الشافعي

بلدية سان جوس البلجيكية تفرض ارتداء الكمامات فى المتاجر

الجمعة، 15 مايو 2020 02:17 م
بلدية سان جوس البلجيكية تفرض ارتداء الكمامات فى المتاجر كمامات
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت بلدية سان جوس إحدى بلديات بروكسل فى بلجيكا الـ19 فرض ارتداء أقنعة الوجه (الكمامات الصحية) فى المحلات التجارية فى جميع أنحاء البلدية.

وأصدر إمير كير عمدة سانت جوس أمرا للشرطة بجعل ارتداء الأقنعة أمرا إجباريا فى جميع المتاجر المفتوحة للجمهور، وذلك للوقاية من انتشار الفيروس التاجى كورونا.

وقال كير "مع التفكيك التدريجى للحجر الصحى وإعادة فتح المتاجر، تزداد الاتصالات بين الناس، بالإضافة إلى قواعد التباعد الاجتماعى وإجراءات النظافة، فإن ارتداء القناع ضرورى لتجنب زيادة العدوى، خاصة فى الأماكن المغلقة مثل المتاجر".

وأضاف العمدة البلجيكى أن القناع سيصبح جزءًا من حياتنا اليومية، وإنها لفتة من الحماية المتبادلة التى يجب أن نعتاد عليها، مضيفاً أن البلدية وفرت الأقنعة لجميع سكانها.

وتجدر الإشارة إلى أن إلزام ارتداء القناع بالأماكن العامة على أرض البلدية دخل حيز التنفيذ على الفور، لكن ستتم أيضًا فترة من التسامح، مصحوبة برفع الوعى بين المواطنين.

فى وقت سابق من هذا الأسبوع، قررت البلديات فى منطقة شرطة مونتجمرى (إيتيربيك و والو سان بيير و والو سان لامبير) أيضًا جعل ارتداء الأقنعة إلزاميًا فى بعض الشوارع أو مناطق التسوق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة