بالكمامة.. رئيس وزراء كندا يلتقى ممرضات للتعرف على تحديات المرحلة

الجمعة، 15 مايو 2020 11:34 ص
بالكمامة.. رئيس وزراء كندا يلتقى ممرضات للتعرف على تحديات المرحلة رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، اليوم الجمعة، مجموعة من الممرضات للتعرف على التحديات التى يواجهونها خلال تصديهن لأزمة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث ناقش معهن كيفية تقديم المساعدة والدعم لهن فى ظل جهودهم للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين فى كندا.

 

ونشر ترودو، صورة من لقائه مع الممرضات عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، وكتب فى تعليقها عليها: "بعد ظهر هذا اليوم، التقيت ببعض الممرضات العديدين الذين يذهبون إلى أبعد الحدود للحفاظ على سلامتنا وصحتنا.. لقد شاركوا معى التحديات التى يواجهونها الآن، وتحدثنا عما يمكننا فعله أكثر للمساعدة فى التأكد من حصولهم على الدعم الذى يحتاجونه.. وعلى الرغم من أننا لم نتمكن من المصافحة أو الوقوف عن قرب جدًا، فقد حرصت على شكرهم نيابة عن جميع الكنديين على العمل الرائع الذى يقومون به".

51

 

يشار إلى أن رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، كان قد ذكر، أمس الخميس، أن على الكنديين قبول أن العالم سيتغير حتى إذا اكتشف العلماء لقاحا لفيروس كورونا وانتهت الجائحة، وحث المواطنين على التكيف مع معايير جديدة ستتطلب سلوكيات معدلة.

 

وكشف ترودو عن إجراءات جديدة لدعم القطاعات الأشد تضررا، ومن ذلك تقديم 470 مليون دولار كندى (334 مليون دولار) لمصائد الأسماك ومعاودة فتح بعض المتنزهات الوطنية جزئيا، وقال للصحفيين "علينا إدراك أن الأمور ستتغير فى هذا العالم، حتى بعد نهاية هذه الجائحة، وحتى بعد (اكتشاف) لقاح... كوفيد-19 سيكون أحد الأمور التى ستحدث تغييرات فى مجتمعنا. ستكون هناك تعديلات".

97328564_10158967632915649_6511537777878761472_o

 

جاءت تصريحات ترودو بينما ترفع أقاليم كندية أكثر القيود التى كانت فرضتها بسبب تفشى الفيروس وتتحرك لاستئناف مزيد من الأنشطة الاقتصادية، بينما يدفع الطقس الأدفأ أعدادا أكبر من السكان إلى الخروج من منازلهم.

 

وقال ترودو "نعرف أن هذا لن يكون صيفا مثل غيره فى الماضي"، مشيرا إلى أنه يستحيل منع الناس من الخروج لكن الحكومة عليها أن "تساعدهم فى فعل ذلك بأمان"، وفى غضون ذلك، أفادت وكالة الصحة العامة، بأن وفيات كورونا فى كندا ارتفعت إلى 5337 حالة، الخميس، بزيادة 2.5 % عن الأربعاء، وذلك فى واحد من أقل معدلات الزيادة اليومية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة