أكرم القصاص - علا الشافعي

القبض على 9 متهمين فى مشاجرة بالأسلحة النارية بمصر القديمة

الجمعة، 15 مايو 2020 12:52 ص
القبض على 9 متهمين فى مشاجرة بالأسلحة النارية بمصر القديمة مشاجرة - ارشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن رجال مباحث القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، من ضبط 9 من المتورطين فى مشاجرة أسفرت عن إصابة طفل بعيار نارى بمصر القديمة، وحرر محضر بالواقعة.
 
تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من قسم شرطة مصر القديمة مفادة نشوب مشاجرة بين عائلتين بدائرة القسم،  وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتم السيطرة علي المشاجرة، وتبين نشوب مشاجرة بين طرفين وأسفرت عن إصابة طفل بطلق نارى من الطرف الأول وتم نقله إلى المستشفى وإلقى القبض على طرفيها، وأمر اللواء أشرف الجندى مدير الأمن بإتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
 
وحظر القانون رقم 394 لسنة 1956 بشأن الأسلحة والذخائر فى مادته الأولى بحظر حيازة أو إحراز أى من الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم واحد من القانون، وحدد الجدول رقم واحد كافة أنواع الأسلحة البيضاء من آلات حادة وسيوف وسكاكين، وما شابهها من الآلات التى قد تسبب الجرح القطعى أو الوفاة فى حالة التعدى على أحد باستخدامها.
 
ووضع القانون عقوبة فقط على حيازتها دون استخدامها، وهى ما نصت عليه المادة 25 مكرراً، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا ولا تزيد على خمسمائة جنيه كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم "1".
 
وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن شهرين وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه إذا كانت حيازة أو إحراز تلك الأسلحة فى أماكن التجمعات أو وسائل النقل أو أماكن العبادة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة