أسامة ربيع عن تدشين الكراكة الأضخم بالشرق الأوسط: ترفع قدرة تنمية قناة السويس

الجمعة، 15 مايو 2020 10:13 م
أسامة ربيع عن تدشين الكراكة الأضخم بالشرق الأوسط: ترفع قدرة تنمية قناة السويس الفريق أسامة ربيع
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم اليوم تدشين أحدث وأكبر كراكة في الشرق الأوسط ضمن خطة تطوير القناة، مشيرا إلى أن الكراكة تعمل على زيادة قدرة التنمية في قناة السويس وتطوير المجرى الملاحى، بالإضافة إلى أنها تساهم في تنفيذ المشروعات القومية المختلفة.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"، أن الكراكة تضم أفضل المهندسين، بالإضافة إلى أنها تستخدم التنقية الحديثة على أكمل وجه.

وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، شهد اليوم الجمعة، تدشين الكراكة ”مهاب مميش" بترسانة IHC الهولندية، المصنفة كأكبر ترسانة عالمية متخصصة في مجال بناء الكراكات، وذلك عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، بحضور المهندس صلاح أبو مسلم عضو مجلس إدارة، مدير إدارة التموين، والمهندس السيد عسكر عضو مجلس إدارة الهيئة، مدير إدارة الكراكات، كما حضر المراسم من موقع التدشين كل من السيد Tom Van Heijningen المدير التنفيذي للمشروع بالشركة الهولندية، والمهندس أحمد فاروق إبراهيم رئيس اللجنة المكلفة بالإشراف على بناء الكراكة بالهيئة.

وخلال التدشين، تم إنزال الكراكة من الحوض العائم بالترسانة الهولندية إلى المياه، لتبدأ مرحلة استكمال تركيب المعدات على الكراكة، يليها تجارب الرصيف والبحر في هولندا.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على تعظيم أصول الهيئة وتطوير وتحديث أسطول الكراكات والوحدات البحرية التابعة لها تطبيقاً لاستراتيجية هيئة قناة السويس 2023.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة