أكرم القصاص

FDA تحذر من مشكلات فى دقة أحد اختبار تشخيص الإصابة بفيروس كورونا

الجمعة، 15 مايو 2020 05:00 م
FDA تحذر من مشكلات فى دقة أحد اختبار تشخيص الإصابة بفيروس كورونا اختبار تشخيص كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA من النتائج غير الدقيقة من استخدام اختبار Abbott ID NOW لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا ، مؤكدة في بيان عبر موقعها الرسمي أن هذا الاختبار يظهر نتائج سلبية خاطئة.

FDA
 

 

وقال تيم ستينزل مدير مكتب التشخيص المختبري والصحة الإشعاعية في مركز FDA للأجهزة والصحة الإشعاعية" مازلنا نقوم بتقييم المعلومات حول النتائج غير الدقيقة ونحن على اتصال مباشر مع شركة أبوت حول هذه القضية المهمة".

وأوضحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أنها تقوم بتحليل  المعلومات التي تم جمعها حتى الآن وتم ارسال  رسالة إشعار العملاء لتنبيه المستخدمين بأن أي نتائج اختبار سلبية لا تتوافق مع العلامات والأعراض السريرية للمريض أو ضرورية لإدارة المريض يجب أن يتم تأكيده باختبار آخر.

2019_ID_NOW

تنظر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في مجموعة متنوعة من المصادر لتحديد وفهم الأنماط المحتملة أو المشكلات المهمة باستخدام اختبار أبوت، موضحه أنه لن يكون أي اختبار تشخيصي دقيقًا بنسبة 100٪ نظرًا لخصائص الأداء أو التعامل مع العينات أو خطأ المستخدم ، ولهذا السبب من المهم دراسة الأنماط وتحديد سبب النتائج الخاطئة المشتبه بها حتى يمكن معالجة أي مشكلات مهمة بسرعة.

يأتي ذلك بعد أن تلقت إدارة الأغذية والأدوية FDA  15تقريرًا عن الأحداث السلبية حول جهاز Abbott ID NOW الذي يشير إلى أن بعض المستخدمين يتلقون نتائج سلبية غير دقيقة

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة