دراسة:5% من سكان إسبانيا و4% من الفرنسيين أصيبوا بفيروس كورونا

الخميس، 14 مايو 2020 10:53 ص
دراسة:5% من سكان إسبانيا و4% من الفرنسيين أصيبوا بفيروس كورونا  الاسبان بعد تخفيف قيود كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت دراسة نشرتها الحكومة الإسبانية أمس الأربعاء أن 5 % فقط من سكان إسبانيا أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، رغم أن هذه النسبة ترتفع إلى أكثر من 10 % في مدريد ومناطق في وسط البلاد، وتعد إسبانيا واحدة من أكثر الدول تضررا جراء وباء كوفيد-19، جيث سجلت أكثر من 27 ألف وفاة وحوالي 228600 حالة إصابة مؤكدة منذ بداية تفشي المرض في الصين في أواخر العام الماضي.

واستندت الدراسة التي تم البدء بها في 27 أبريل إلى عينات تم أخذها من 60 ألف شخص، وفقا لشبكة يورونيوز، على نسختها الإسبانية.

وقال وزير الصحة الإسبانى سلفادور إيلا "توصلت الدراسة إلى أن 5% من الإسبان فقط أصيبوا بالفيروس، أي أكثر بقليل من مليوني شخص"، وأظهرت بعض الدراسات أن جزءا من الأشخاص المصابين لم تظهر عليهم أي أعراض ولكن لا يزال بإمكانهم نقل المرض.

وأكدت الدراسة الإسبانية أن الفيروس انتشر بشكل أكبر في وسط البلاد، التي تكبدت أعلى حصيلة وفيات. وبحسب الدراسة، بلغ معدل الإصابة في مدريد 11.3 % وفي برشلونة 7.1 % و2.3 % فقط في إشبيلية.

ولم تنشر الحكومة الإسبانية حتى الآن سوى نتائج الموجة الأولى من "الاختبارات السريعة" لتحديد مستوى الأجسام المضادة كطريقة للتحقق من المصابين.

وأظهرت دراسة مماثلة نشرت في فرنسا أن أقل من 10 % من السكان أصيبوا بالمرض في منطقة باريس وفي شمال شرق البلاد، وهما أكثر المناطق تضررا في فرنسا، وذلك مقابل 4.4 % على الصعيد الوطني.

وأودى فيروس كورونا بحياة ما لا يقل عن 294199 شخص منذ ظهوره لأول مرة في الصين في ديسمبر الماضي، وفقا لإحصاءات من مصادر رسمية. وتم تسجيل ما لا يقل عن 4.330.340 حالة في 196 دولة ومنطقة حول العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة