أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح لتأسيس مكتب مثالى داخل المنزل.. يساعدك على التركيز والإنجاز

الخميس، 14 مايو 2020 06:00 ص
5 نصائح لتأسيس مكتب مثالى داخل المنزل.. يساعدك على التركيز والإنجاز العمل من المنزل -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الغالبية العظمى من الموظفين يعملون من المنزل خلال هذه الفترة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، الأمر الذى يتطلب توفير بيئة عمل مناسبة داخل المنزل، حتى يستطيع الموظف العمل بكفاءة عالية، ولذلك أشار تقرير منشور بموقع "herworld"، إلى بعض النصائح التى يجب اتباعها لإنشاء مكتب عمل مناسب داخل المنزل.

 

البحث عن ركن
 

يجب البحث داخل المنزل عن ركن مناسب يساعد على التركيز أثناء العمل وبعيداً عن الضوضاء حتى يستطيع الموظف العمل لمدة 8 ساعات، بكفاءة عالية .

التخطيط
التخطيط

 

 إضاءة المنزل
 

يجب التأكد من إضاءة مكتب المنزل، لأن الإضاءة المناسبة يمكن أن تؤثر على كل شيء بداية من القدرة الإنتاجية والتركيز إلى الصحة العقلية، كما تعتبر الإضاءة الطبيعية هي الأفضل، حيث يساعد الجسم على تعديل إيقاعه اليومي ، مما يؤدي إلى تحسين النوم.

وإذا لم تكن زاوية المكتب مضاءة بشكل جيد، يجب اختيار إضاءة مناسب مع اختيار إضاءة أكثر برودة حيث أظهرت الدراسات أن الألوان الأكثر دفئًا يمكن أن تخلق الراحة والاسترخاء، في حين أن الألوان الأكثر برودة يمكن أن تعزز اليقظة والإنتاجية.

إضاءة
إضاءة

 

ترتيب مكتب العمل

يجب ترتيب مكتب العمل، من خلال التأكد من وجود الملفات والمجلدات وكل الأدوات التى يحتاجها الموظف اثناء العمل، بالإضافة إلى الأدراج مع تنظيم الأدوات داخل الغرفة .

أحد أركان الغرفة
أحد أركان الغرفة


 

استخدم الرفوف أو الأدراج

يفضل استخدام الرفوف لحفظ جميع الأغراض التى يحتاجها الموظف أثناء العمل، من حيث الكتب والأقلام والملفات وغيرها مع وضع جهاز الكمبيوتر فى المكان المناسب .

أرفف
مكتب

 

إعادة ترتيب الأثاث

يمكن إنشاء غرفة المكتب من خلال استخدام قطع الديكور فى الغرفة، حيث استغلال قطع الأثاث الكبيرة، لفصل غرف المنزل عن المكتب، حتى يستطيع الموظف أن يعمل فى هدوء دون تشتت .

إنشاء مكتب
إنشاء مكتب

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة