هنا وفرح تواجهان ملل العزل بابتكار لعبة مش هتكسبها إلا لو مصرى أصلى.. فيديو

الأربعاء، 13 مايو 2020 02:00 م
هنا وفرح تواجهان ملل العزل بابتكار لعبة مش هتكسبها إلا لو مصرى أصلى.. فيديو هنا وفرح واللعبة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى زمن الكورونا، والبقاء فى المنزل، كانت الفرصة لكثير من الشباب أن يبدعوا فى طرق لعبهم، أو التفكير فى مشروعاتهم الخاصة، ومع طول فترة البقاء مع العائلة فى المنزل، كان اللعب هو الوسيلة الوحيدة لكافة أفراد الأسرة للقضاء على الملل، والترابط الأسرى، ومن ضمن كل هذه الأسر تمكنت فتاتان لم يتعدى عمرهما الثلاث وعشرون عاما، أن يصنعا لعبة تسمى "كرنفال 2020" قائمة على مجموعة ألعاب  سهلة وبسيطة لكل أفراد العائلة يمكن اللعب بها  فى أى وقت وأى مكان ومع جميع الأعمار.

اليوم السابع التقى فرح علوة وهنا منصور، أصحاب فكرة لعبة كرنفال 2020، تلك اللعبة المصرية المبتكرة، واللتان أطلقتا مشروعهما منذ أسبوعين فقط، وتحدثتا عن تفاصيل اللعبة وما تحتويه وما هى فئات العمر التى ممكن أن تلعبها وطريقة لعبها .
 
WhatsApp Image 2020-05-11 at 8.46.37 PM

"الحاجة أم الاختراع" هكذا يمكن تلخيص قصة فرح وهنا مع اللعبة، فقالت فرح عليوة ـ 23 عامًا: "بدأنا اللعبة منذ اسبوعين مع فترة الحظر المنزلى، وهى تلك الفترة التى كانت تحتاج المزيد من الألعاب للتسلية، فعملنا اللعبة دى وجربنها مع أسرتنا، فاكتشفنا أن  الكل ممكن يشارك فيها، وأن أحلى حاجة أنها بتقوى الترابط الأسري،  وبتنمى روح الدعابة المشهور بيها الشعب المصري،  وبتفكرنا بأيام الزمن الجميل زمن آللمه الحلوة والضحك اللى من القلب".

صاحبتا اللعبة
صاحبتا اللعبة

تلتقط صديقتها هنا منصور 23 عاما، خيط الحديث قائلة: اللعبة لا تحتاج  حركة، ويمكن لعبها فى أى مكان داخل المنزل، وتضم اهتمامات كل الأعمار من 4 أفراد لأكبر عدد ممكن لأنها لعبة عائلية، وهى عبارة عن صندوق بداخله 4 مجموعات من البطاقات، الأولى باسم كلام كبير، وتضم  52 سؤالا يجددوا ذكرياتنا وتضم حكاوى وتبادل الآراء بين أفراد الأسرة".

WhatsApp Image 2020-05-11 at 8.46.02 PM (3)

 

أما مجموعة الكروت الثانية تدور حول قفشات الأفلام على جزئين القديم من أفلام الأبيض والأسود لاسماعيل يس والأفلام الحديثة من سنة 2000 حتى الآن، أما المجموعة الثالثة فتحمل اسم "هبسطهالك" وهو عبارة عن أسئلة حول شخصيات مصرية  ممثلين قدامى وجدد ومطربين وأمثلة شعبية،  حيث يقوم اللاعب بحكى  حكاية لفريقه وهم عليهم يعرفوا يحكى عن مين، أو يحكى قصة يدور حولها مثل معين وعلى من معه يقولو المثل الشعبى الدال عليها.

 
 
WhatsApp Image 2020-05-11 at 8.46.02 PM (2)
 

أما المجموعة الرابعة من البطاقات فهى لعبة المؤسسات المصرية، وبها 52 كارت ويقول اللاعب اسم المؤسسة فى أذنه، ويترك شخص ومن يليه يقول له الاسم، ثم يحكى فرد عنها، وتقول فرح: هى لعبة أجنبية قمنا بتمصيرها بمساعدة أهلنا، وهي لعبة صعبة بها كم معلومات كبير. 

23

وترى هنا أن البقاء فى المنزل، كان فرصة لخروج المشروع بشكل جيد، ففرح صممت الشكل والمحتوى، أما هى فكانت مهمتها  متابعة شركات الشحن والأسعار، والمطبعة.

2

 

WhatsApp Image 2020-05-11 at 8.47.41 PM

وحول مستقبل مشروع هنا وفرح، أكدت كلاهما :" أن كرنفال الألعاب يضم 4 العاب فى لعبة واحدة، ونحن فى طريقنا لتسجيلها بعد النجاح الذى حققناه، وهى ضمن ألعاب كثيرة اخترعها مصريين خلال العزل، وفى خططنا المستقبلة عمل نموذج للعبة بطريقة مبسطة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة