أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. رأى الأهرام: الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.. عماد الدين أديب: الفيروس مستمر حتى نهاية العام.. محمود خليل: قرآن رمضان بصوت ساكنة بك.. مرسى عطا الله: الاختيار وقائمة الشرف

الأربعاء، 13 مايو 2020 10:41 م
مقالات الصحف.. رأى الأهرام: الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.. عماد الدين أديب: الفيروس مستمر حتى نهاية العام.. محمود خليل: قرآن رمضان بصوت ساكنة بك.. مرسى عطا الله: الاختيار وقائمة الشرف مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس، عددا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، رأى الأهرام: الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.. عماد الدين أديب: الفيروس مستمر حتى نهاية العام.. محمود خليل: قرآن رمضان بصوت «ساكنة بك».. خالد منتصر: يا عزيزى كلهم معتصم.. مرسى عطا الله: الاختيار وقائمة الشرف.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: الفيروس مستمر حتى نهاية العام

يتحدث عما أعلنه أنتونى فاوتشى المستشار الأول فى فريق ترامب الطبى داخل خلية أزمة التعامل مع كورونا، فى تصريحات علنية أنه يعتقد أن التوصل إلى لقاح فعال وأكيد لفيروس كورونا ليس قريباً بعد، وأنه لم يتم التوصل بعد لدواء شافٍ بشكل نهائي.

 

محمود خليل
 

محمود خليل: قرآن رمضان بصوت «ساكنة بك»

يتحدث عن أنه قبل أن يبزغ نجم «الست» أم كلثوم خلال القرن العشرين، تربّعت واحدة من أشهر المطربات على سلطنة الطرب داخل مصر المحروسة طيلة القرن الـ19، إنها «ساكنة بك» التى طار صيتها فى جميع أنحاء مصر.

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: يا عزيزى كلهم معتصم

يتحدث عن أن قصة معتصم وعبدالله من أقوى المشاهد والمواجهات الدرامية فى مسلسل الاختيار، قصة منسوجة بمهارة، وإيقاعها المتصاعد يلخص بذكاء ويختزل بلماحية كيف يتشكل الإرهابى من رحم الإخوان، رسالة لها دلالة، وبوصلة حتماً ستهديك إلى فهم هذه العقلية التى كنت تتعامل معها.

 

الأهرام

 

رأى الأهرام: الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية

يتحدث المقال عن أن الكيانات السياسية والاقتصادية العالمية ستشهد تغييرا كبيرا بسبب انتشار فيروس كورونا، وأن عصر ما بعد كورونا سيختلف كثيرا عن عصر ما قبل كورونا، مشيرا إلى أن كورونا دفع إلى الاعتماد بشكل كبير على الذات وأن مصر تتجه نحو الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

 

 

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله: الاختيار وقائمة الشرف

يتحدث عن أن مسلسل الاختيار يوضح الملحمة الوطنية التي تقوم بها القوات المسلحة ضد الإرهابيين وعمليات تطهير سيناء من الإرهابيين والبطولات التي نفذها الشهداء ضد الجماعات الإرهابية.

 

 

وحيد عبد المجيد
 

وحيد عبد المجيد: العلم نور

يتحدث كاتب المقال عن أن كلمة العلم نور كادت أن تفقد معناها المرتبط بتحرير العقول  وتنوير العقل وإطلاق طاقته الابداعية  حيث تم الإساءة إلى استخدام العلم على نطاق واسع خلال الفترة الراهنة.

 

الجمهورية

 

عبد الرازق توفيق: الاكتفاء الاستراتيجي

يتحدث كاتب المقال عن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى حول رؤية شاملة لتحويل المحنة إلى منحة، وأن الأمن الغذائي الشامل هو طريقنا وسبيلنا للاستقرار الداخل وتعويض الخسائر وأن هناك أفكار جديدة للاستفادة من الأزمة وتحقيق الإنجازات.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو 

شقة: إنجازات الإسكان

يتحدث عن الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في مجال الإسكان الاجتماعى، ومشروعات الوحدات السكنية التي تعلن عنها الدولة بشكل دورى والمدن الجديدة التي يتم تدشينها بشكل مستمر وعمليات الإعمار في الصحراء.

 

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى: لا ترفعوا.. الحظر

يتحدث كاتب المقال عن خطورة أي توجه نحو إلغاء الحظر الذى تفرضه الدولة المصرية  لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا ، ويؤكد أن رفع الحظر قد يتسبب في مزيد من الإصابات بهذا الفيروس.

 

الدستور

 

ماجد حبته: اللقاح الصعب.. المستحيل والممكن

يتحدث كاتب المقال حول المحاولات التي يقوم بها دول العالم من أجل التوصل للقاح لمواجهة فيروس كورونا والتجارب المختلفة التي تتم في عدد من دول العالم للتوصل إلى اللقاح لمواجهة الفيروس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة