أكرم القصاص - علا الشافعي

كبير المستشارين العلميين بحكومة بريطانيا: 95 ألفا دخلوا البلاد منذ حظر كورونا

الأربعاء، 13 مايو 2020 10:08 م
كبير المستشارين العلميين بحكومة بريطانيا: 95 ألفا دخلوا البلاد منذ حظر كورونا مطارات
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أحد كبار المستشارين العلميين للحكومة البريطانية ، عن دخول ما لا يقل عن 95000 شخص إلى المملكة المتحدة من الخارج منذ فرض حظر الفيروس التاجي ، بينما فشلوا مرارًا في تقديم تقدير لعدد هؤلاء الأشخاص الذين لديهم كوفيد19، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، وأمام النواب في لجنة العلوم والتكنولوجيا ، اعترف البروفيسور جون أستون ، كبير المستشارين العلميين في وزارة الداخلية ، بأنه إذا تم فرض قيود أكثر صرامة على الحدود ، فربما كانت تأخرت ذروة الفيروس - لكنه لم يقل متى كان يفترض فرض هذه الضوابط ، أو إذا كان هذا سينقذ حياة الناس.

 

 

وتم سؤال أستون ، الذي يحضر اجتماعات المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (سيج) ، التي تقدم المشورة للحكومة خلال الأزمة ، مرارًا وتكرارًا عن النسبة التقديرية أو عدد الأشخاص الذين يصلون إلى المملكة المتحدة وكانوا مصابين بكوفيد19.

 

وأصر بدلاً من ذلك على أن التقييم "الأكثر قوة" كان نسبة الحالات القادمة من الخارج إلى الحالات المحلية.

وتوقفت الحكومة عن إصدار توجيهات على الحدود للقادمين من دول معينة - بما في ذلك من إيطاليا والصين - لعزل أنفسهم في 13 مارس ، قبل 10 أيام من فرض الإغلاق. ومنذ ذلك الحين ، لم يكن هناك تدخل يذكر سوى تقديم المشورة من خلال المنشورات والملصقات، ولكن خضع الوافدون لنفس قيود الإغلاق المفروضة على عدد أكبر من السكان منذ 23 مارس.

 

 

وفي تبادل ساخن ، سألت إيفيت كوبر ، رئيس لجنة الشؤون الداخلية ، أستون عما إذا كان لدى الوزراء تقدير مركزي لعدد الأشخاص الذين وصلوا كل أسبوع والذين قد يكون لديهم كوفيد19 عند قرار التوقف عن طلب أي الوافدين إلى العزلة الذاتية.

 

وقال أستون: "عندما تم اتخاذ هذا القرار ، تم عمل تقدير حول تأثير فرض المزيد من القيود على الحدود..من شأنه أن يؤخر الوباء بمقدار قليل من الوقت ، وبالتالي اعتبر أن ذلك ليس بالأمر المعقول القيام به."

 

وتأتي أدلة أستون في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة لفرض الحجر الصحي لمدة 14 يومًا للوافدين عن طريق الجو على الحدود البريطانية - وهي سياسة اقترح البعض أنها كانت أكثر ملاءمة قبل إغلاق المملكة المتحدة في 23 مارس.

 

وقالت الصحيفة إن  18.1 مليون شخص وصلوا إلى المملكة المتحدة في الفترة من 1 يناير إلى 23 مارس عبر الجو والبر والبحر ، منهم 273 مسافر جوي تم عزلهم رسميًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة