"دماغه شغالة".. مزارع إيطالي تعطل جراره فاستخدم طريقة أجداده لحرث أرضه

الأربعاء، 13 مايو 2020 07:00 ص
"دماغه شغالة".. مزارع إيطالي تعطل جراره فاستخدم طريقة أجداده لحرث أرضه المزارع يستخدم حصان لحراثة الارض
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلجأ الكثير أحيانا إلى استخدام الاساليب القديمة وأفكار الآباء والأجداد للتعيش مع الأزمات، خاصة مع حالة الاغلاق العام الذي تشهده الكثير من دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وسط السكان، وهذا ما فعله مزارع إيطالي يدعى باسكوال ديددا، تعطل جراره الذي يستخدمه في زراعة وحراثة أرضه، ولا يستطيع أن يقوم بإصلاحه بسبب الاغلاق في البلاد وصعوبة الحركة بين المدن لمواجهة فيروس كورونا.

فقام المزارع الايطالي باسكوال ديددا بالعودة إلى جذور آباءه وأجداده بعد تعطل جراره، فبعد أن تعطل جراره وتعذر إصلاحه قرر المزارع باسكوال العودة لطرق أجداده، حيث استخدم حصانا في حراثة ارضه وعاد لاستخدام تقنية الأجداد، واستخدم حصان من أصل فرنسى ولا يفهم الأوامر إلا بالفرنسية فقط.

الحصان يحرث الارض
الحصان يحرث الارض

 

المزارع يستخدم حصان لحراثة الارض
المزارع يستخدم حصان لحراثة الارض

 

وعلى جانب آخر، ألمح رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي إلى امكانية فتح منافذ البيع بالتجزئة والتجارية في وقت قريب، وذلك بعد يومين من بدء المرحلة الثانية لطوارئ فيروس كورونا والتي تشمل رفعا جزئيا وتدريجيا لحالة الاغلاق، حسبما قالت صحيفة "سكاى تى جى" الإيطالية.

المزارع يسير خلف الحصان
المزارع يسير خلف الحصان

وقال كونتي، خلال لقاء مع مسئولى شركات تجارية وصغار رجال الاعمال، "ليس هناك إرادة من الحكومة لمواصلة هذا الإغلاق"، وأضاف "إذا كانت هناك إمكانية لاستباق بعض التواريخ ، فيمكننا  تقييم فتح المزيد من الأنشطة".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن خطة وزير الصحة مع المعلومات التي تجمعها الأقاليم والسلطات المحلية ، فإنه  "تتوفر لدينا شروط وضع خطة تسمح لنا بالسيطرة على المنحنى الوبائي، ليس على المستوى الوطني فحسب بل على مناطق جغرافية محدودة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة