أكرم القصاص - علا الشافعي

المفوضية الأوروبية: على أوروبا أن تكون قادرة على إنتاج الأدوية الأساسية

الأربعاء، 13 مايو 2020 05:46 م
المفوضية الأوروبية: على أوروبا أن تكون قادرة على إنتاج الأدوية الأساسية المفوضيه الاوروبيه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المفوضية الأوروبية، أنه على أوروبا أن تكون قادرة على إنتاج الأدوية الأساسية بنفسها، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق نشرت المفوضية الأوروبية إرشادات تفصيلية حول كيفية إرسال المساعدة الإنسانية المتعلقة بوباء كورونا  إلى البلدان والمناطق حول العالم التي تخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي.

وتهدف المذكرة  إلى تقديم إرشادات عملية حول كيفية الامتثال للعقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي عند تقديم المساعدة الإنسانية ، ولا سيما المساعدة الطبية ، لمكافحة وباء الفيروسات التاجية. من خلال توضيح المسؤوليات والعمليات لتقديم هذه المساعدة ،  حيث يجب أن تسهل هذه المذكرة مهمة العاملين في المجال الإنساني في سوريا.

ونشرت المفوضية ضرورة الإسراع في توجيه المعدات والمساعدة لمكافحة جائحة الفيروس التاجي في سوريا، وهي موجهة إلى جميع الجهات الفاعلة المشاركة في توريد المساعدات الإنسانية ، مثل السلطات المختصة في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، والتي تدير تنفيذ عقوبات الاتحاد الأوروبي ، والعاملين في القطاعين العام والخاص (الجهات المانحة والمنظمات غير الحكومية والبنوك والجهات الفاعلة الأخرى المشاركة في الأنشطة الإنسانية ) ، التي يجب أن تمتثل لعقوبات الاتحاد الأوروبي عند تقديم المساعدة.

وقال فالديس دومبروفيسكيس ، نائب الرئيس التنفيذي للاقتصاد :إن جائحة الفيروس التاجي لا يعرف حدودًا،  فقط معًا يمكننا حماية الأشخاص الأكثر ضعفًا من هذا الفيروس والمعاناة البشرية التي يجلبها، والمفوضية الأوروبية ملتزمة القيام بكل ما في وسعها للرد على أسئلة العاملين في المجال الإنساني فيما يتعلق بأنشطتهم في البلدان أو المناطق الخاضعة للعقوبات. يمكن أن تصل المساعدة الإنسانية إلى المحتاجين ، حتى مع وجود عقوبات. الأمران لا يتعارضان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة