أكرم القصاص - علا الشافعي

المفوضية الأوروبية تساعد مالطا بـ11 مليون يورو لدعم إنتاج المعدات الطبية

الثلاثاء، 12 مايو 2020 04:48 م
المفوضية الأوروبية تساعد مالطا بـ11 مليون يورو لدعم إنتاج المعدات الطبية رئيسة المفوضية الأوروبية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت المفوضية الأوروبية على خطة مساعدة مالطية تبلغ 11.5 مليون يورو لدعم الاستثمارات في إنتاج المنتجات ذات الصلة بانتشار فيروسات التاجية ، بما في ذلك اللقاحات وأجهزة التهوية ومعدات الحماية الشخصية، حيث تمت الموافقة على المخطط بموجب الإطار المؤقت لمساعدة الدولة الذي اعتمدته اللجنة في 19 مارس 2020 ، بصيغته المعدلة في 3 أبريل و 8 مايو 2020.
 
وقالت نائبة الرئيس التنفيذي ، مارجريت فيستاجر ، المسؤولة عن سياسة المنافسة: "لمواجهة الأزمة الصحية الحالية ، وزيادة إنتاج المنتجات ذات الصلة لمعالجة تفشي الفيروس التاجي ، مثل الأدوية واللقاحات وأجهزة التهوية والملابس الواقية ، أمر أساسي. 
 
وسوف يدعم هذا المخطط المالطي الذي تبلغ تكلفته 11.5 مليون يورو الاستثمارات لإنتاج هذه المنتجات الحيوية.
نواصل العمل بشكل وثيق مع جميع الدول الأعضاء لإيجاد حلول لمعالجة تفشي المرض ، بما يتماشى مع قواعد الاتحاد الأوروبي. "
 
 وأخطرت مالطة اللجنة بموجب الإطار المؤقت بمخطط لدعم الاستثمارات في إنتاج المنتجات ذات الصلة بفيروسات كورونا، وسيكون للمخطط ميزانية إجمالية تبلغ 11.5 مليون يورو.
 
وبموجب البرنامج ، سيأخذ الدعم العام شكل منح مباشرة ، وسلف مستحقة السداد ومزايا ضريبية. هذا البرنامج مفتوح لجميع الشركات من جميع القطاعات القادرة على زيادة إنتاج المنتجات ذات الصلة بالفيروس التاجي أو تنويع الإنتاج الحالي لتكون قادرة على إنتاج وتصنيع هذه المنتجات.
 
والهدف من هذا المخطط هو تعزيز وتسريع إنتاج المنتجات ذات الصلة المباشرة بتفشي الفيروس التاجي. وتشمل هذه المنتجات الطبية مثل اللقاحات والمستشفيات والمعدات الطبية بما في ذلك أجهزة التنفس الصناعي والملابس والمعدات الواقية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة