خالد صلاح

وزير الصحة الروسى: بدء التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا يونيو المقبل

الأربعاء، 13 مايو 2020 01:50 م
وزير الصحة الروسى: بدء التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا يونيو المقبل فريق طبى لمكافحة فيروس كورونا
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الصحة الروسى، ميخائيل موراشكو، اليوم الأربعاء، بأنه من المقرر أن تبدأ التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا خلال يونيو المقبل، ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن موراشكو قوله -خلال اجتماع بمجلس الدوما الروسى رداً على سؤال عن موعد ظهور اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في روسيا- "في يونيو... من المقرر أن تبدأ التجارب السريرية، ووفقا للنتائج ما قبل السريرية، سنحدد عدد اللقاحات التي يجب تجريبها".

وأضاف أنه يتوقع أن يظهر اللقاح في يوليو، وأقرب إلى العشرة أيام الأخيرة منه. وبحسب الوزير، هناك الآن مثل هذه التوقعات من الباحثين.
وأشار موراشكو، إلى أن العديد من الأدوية لعلاج فيروس كورونا ستدخل في المستقبل القريب في الممارسة السريرية، وأن التجربة الأولى لاستخدامها تظهر تأثيرا إيجابياً.

وختم وزير الصحة الروسي قائلا : "نرى اليوم نتائج جيدة بشأن الأدوية التي أعتقد أنها ستدخل إلى الممارسة السريرية في الأسابيع القليلة المقبلة. إنها حقا تغير صورة المرض. وبعضها يحل محل الأدوية الأجنبية، كما أن أحد الأدوية له نشاط مضاد للفيروسات الآن أظهرت التجربة الأولى مع الاستخدام السريري تأثيرا إيجابيا بالفعل".

وكانت روسيا سجلت "10028 " إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليصل إجمالي الإصابات إلى "242271".

وأضاف أنه لأول مرة منذ شهر مايو، سجلت العاصمة (موسكو ) أقل من 5 آلاف حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا " المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية ، حيث بلغت عدد الإصابات 4703 وفي ضواحي (موسكو ) 962 حالة، و"سانت بطرسبرج" 435 حالة إصابة .
وأفاد البيان بأنه تم تسجيل وفاة 96 شخصًا، ليصل إجمالي أعداد الوفيات إلى 2212 شخصًا .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة