روسيا الدولة الثانية من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم

الثلاثاء، 12 مايو 2020 03:15 م
روسيا الدولة الثانية من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت شبكة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل أن روسيا تصبح الدولة الثانية من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم.

وذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الثلاثاء، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في روسيا تجاوزت إسبانيا وأصبحت تحتل المرتبة الثانية فى العالم من حيث عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس رسميا.

وذكر مركز الأزمات الروسي لمكافحة فيروس كورونا، حسبما ذكرت تاس، أن عدد حالات الإصابة في روسيا بلغت 232 ألف و243 إصابة بينما بلغت حالات الإصابة في إسبانيا 227 ألف و436.

وأوضح المركز أن حالات الإصابة بالفيروس ارتفعت خلال الساعات ال24 الماضية، إذ تم تسجيل 10899 حالة إصابة في روسيا، في حين تماثل 43512 شخصًا للشفاء وتوفي 2116 آخرين.

وبحسب هذه البيانات، ارتفع معدل النمو اليومي في حالات الإصابة بالفيروس إذ بلغ 5.6% بعد أن كان 4.9%، وأصبح 4704 أشخاص بلا أعراض الآن ما يعادل 43.1%.

واحتلت روسيا أمس الأول الأحد المرتبة الخامسة من حيث حالات الإصابة بفيروس كورونا، وتجاوزت حالات الإصابة لديها تلك المسجلة في بريطانيا وإيطاليا أمس الاثنين.

يواصل فيروس كورونا المستجد تفشيه حول العالم رغم الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها العديد من الدول لاحتوائه، وتخطت حصيلة الإصابات بالوباء حاجز الـ4 ملايين و270 ألف، بينما تجاوز عدد الوفيات 287 ألف حالة.

 

وأعلنت وزارة الصحة فى سلطنة عمان، عن تسجيل 148 إصابة جديدة بفيروس كورونا وإجمالى الإصابات يصل إلى 3721، وفيما قررت الحكومة الإسبانية وضع كل القادمين من الخارج اعتبارا من 15 مايو فى حجر صحى لمدة أسبوعين.

 

وأعلنت السلطات الصحية فى روسيا، تسجيل 10899 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالى إلى 232243، وكذلك تسجيل 107 حالات وفاة جديدة بالفيروس، وأفادت وزارة الصحة الكويتية بشفاء 194 مصابا بفيروس كورونا وإجمالى المتعافين يرتفع إلى 3101.

 

وارتفع حصيلة الاصابات بفيروس كورونا المستجد فى باكستان لتسجل 32 ألفا و81 مصابا، وأعلنت الهند تسجيل 3604 إصابات و87 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

 

يذكر أن فيروس كورونا المستجد، قد ظهر للمرة الأولى أواخر العام الماضى داخل مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل لباقى المدن الصينية ثم إلى عدد كبير من دول العالم، وتواصل معامل الأبحاث والجهات المعنية فى مختلف دول العالم جهودها من أجل التوصل لعلاج أو لقاح لهذا الفيروس فى أقرب وقت ممكن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة