فيديو.. علماء يخترعون جهازا لمراقبة أعراض كورونا عن بعد

الأربعاء، 13 مايو 2020 07:00 ص
فيديو.. علماء يخترعون جهازا لمراقبة أعراض كورونا عن بعد الجهاز
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم تقرير مفصلا عن علماء أمريكيين يخترعون جهازا لمراقبة أعراض فيروس كورونا عن بعد، وأضاف التقرير، أن الجهاز القابل للارتداء يعمل عن بعد ويمكن للأطباء من مراقبة المرضى، ويسمح الجهاز للمرضى بمتابعة حالاتهم الصحية عبر الهاتف أيضا.


وعلى عكس الفيروسات السابقة كفيروس نقص المناعة البشرية والإيبولا، أدارت الولايات المتحدة ظهرها للتحالف العالمى الذى يحارب المرض، ويسعى لإيجاد اللقاح المناسب، وقال دونالد ترامب، الأسبوع الماضى "إن هذا الفيروس سيختفى بدون لقاح ولن يظهر مرة أخرى، وذلك بعد فترة من الوقت.

 ووفقا لما نشر على موقع "الرؤية" الإماراتى، بسبب إصرار ترامب على أن اللقاح لن يكون ضرورياً للقضاء على الفيروس، حذر مسئولون أمريكيون من تباطؤ وصول أمريكا للقاح النهائى، على الرغم من التجارب المخبرية التى تجري.

 وأدى نهج إدارة ترامب فى البحث عن لقاح، إلى استبعاد الحكومة الأمريكية من الجهود العالمية المتسارعة ضد فيروس كورونا، ما أثار مخاوف من التعثر دون دعمها.

ويعتقد العلماء فى جميع أنحاء العالم، أن البشرية فى حاجة لتحقيق العديد من لقاحات فيروس كورونا "كوفيد-19" الفعالة فى وقت قياسي.

وفى أعقاب الجهود السابقة ضد إيبولا والزيكا والإيدز وغيرها، لم تكن حينها البنية التحتية للتعامل مع عمليات اللقاح والتحصين أكثر قوة، وكانت الخبرة الأمريكية تلعب دوراً أساسياً.

ورفضت واشنطن، المشاركة فى مؤتمر عالمى دعت إليه منظمة الصحة العالمية لمناقشة التزامها بتوزيع لقاح يطور فى المستقبل ضد فيروس كورونا، وغابت أيضاً عن مؤتمر نظمه الاتحاد الأوروبى لمناقشة تعهدات دعم الأبحاث المتعلقة باللقاحات والأدوية، والذى تم فيه جمع 8 مليارات دولار لتطوير لقاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة