أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا × صور..إعادة فتح المدارس فى بعض مدن فرنسا وإعادة فتح مطار بإندونسيا

الثلاثاء، 12 مايو 2020 11:00 م
كورونا × صور..إعادة فتح المدارس فى بعض مدن فرنسا وإعادة فتح مطار بإندونسيا كورونا
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح فيروس كورونا المستجد، هو الشغل الشاغل لدى كل دول العالم، بعدما أصبح وباءًا عالمياً، وألقت تداعياته على الاقتصاد والسياسة والحياة الاجتماعية؛ ويقدم لكم "اليوم السابع"، تقريراً بالصور عن أبرز ما جاء على الساحة العالمية بشأن "كورونا".

 

إعادة فتح المدارس فى بعض مدن فرنسا وسط إجراءات وقائية مشددة

 

أعادت مدينة نيس الفرنسية فتح المدارس مرة أخرى وسط إجراءات وقائية مشددة، وحرصت إدارة المدرسة على تعقيم الطلاب قبل دخولهم المدرسة بالإضافة إلى ارتداء الطلاب كمامات طبية داخل الفصول التعليمية، أصدرت الحكومة الفرنسية مرسوما يسمح لرياضيى النخبة بينهم أصحاب الميداليات الأولمبية، باستئناف تدريباتهم اعتبارا من الاثنين فى منشآت رياضية مغلقة وفق شروط.

 

ينص هذا المرسوم الذي نشر الاثنين في الجريدة الرسمية والذي يمثل الخطوط العريضة للتخفيف من العزل الصحي المطبق في البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، على أنه يمكن للرياضيين المسجلين في قوائم المستويات العليا، والرياضيين الواعدين والرياضيين المحترفين، التدريب فى منشآت رياضية مغلقة، باستثناء أولئك الذين يمارسون الرياضات الجماعية والقتالية.

الحفاظ على التباعد الاجتماعى
الحفاظ على التباعد الاجتماعى
 
 

وقفة احتجاجية للممرضات بألمانيا للمطالبة بتحسين ظروف العمل

 

شارك عشرات الممرضين والممرضات اليوم فى وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة بألمانيا لتحسين ظروف العمل بالبلاد، وسجلت ألمانيا 116 حالة وفاة و933 إصابة جديدة بحسب بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، وأكدت وزيرة التعليم والأبحاث العلمية الألمانية أنيا كارليتشيك فى وقت سابق أن العالم لن يجد لقاحا ناجعا ضد فيروس كورونا قبل أواسط عام 2021، معتبرة أن اللقاح ربما لن يلبى الآمال المعقودة عليه.

 

ولفتت إلى أنه يجب الاستعداد لاحتمال أن "اللقاح لن يتطابق مع كل التوقعات"، وأوضحت أنه من غير المستبعد أن المصل "سيحمى فقط من الأشكال الصعبة للمرض"، مضيفة، أن عملية تركيب وإنتاج اللقاح قد تستغرق عدة سنوات حال تطور الأحداث وفقا لسيناريوهات سلبية.

وقفة احتجاجية
وقفة احتجاجية

 

 

 
 

مطار سوكارنو هاتا بإندونيسيا يفتح حركة السفر وسط إجراءات احترازية بسبب كورونا

 

فتح مطار سوكارنو هاتا بإندونيسيا حركة السفر للمسافرين وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب فيروس كورونا، وقال أحمد يوريانتو مسؤول بوزارة الصحة الإندونيسية، إن بلاده سجلت 233 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الاثنين، ليرتفع العدد الإجمالى للإصابات فيها إلى 1426، مضيفا، أنه تم تسجيل 18 وفاة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الوفيات الناجمة عن المرض إلى 991 في حين تعافى 2881 شخصا.

طواقم الطائرات
طواقم الطائرات
 
 
 

"حرير ملون".. أتيلية لصنع الأثاث يحول نشاطه من التنجيد للكمامات فى لبنان

 
 
حّول أصحاب أتيلية لصنع تجنيد الأثاث فى لبنان نشاطه لصناعة الكمامات بعد تفشى فيروس كورونا المستجد، ليتم حياكتها من الحرير وبتطريزات مختلفة.

 

وفى أتيلية "بوقا"، فى بيروت، تحولت ماكينات الخياطة لنجيد الأثاث إلى صناعة الكمامات، وقد نشرت وكالة "رويترز"، صوراً للأتيلية وأصحابه الذين قرروا تحويله إلى مصنع كمامات، وتظهر الصور، مختلف أنواع الحرير المستخفة والتطريزات الجديدة للكمامات للخروج من شكل الكمامة الأبيض أو السماوى المألوف. 

أصحاب الأتيلية
أصحاب الأتيلية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة