فاوتشى يعتزم تحذير مجلس الشيوخ من وفيات بسبب كورونا حال فتح الاقتصاد

الثلاثاء، 12 مايو 2020 10:27 ص
فاوتشى يعتزم تحذير مجلس الشيوخ من وفيات بسبب كورونا حال فتح الاقتصاد فاوتشي
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن أنتونى فاوتشى، أبرز خبراء الأوبئة فى الولايات المتحدة والشخصية الأساسية فى استجابة الحكومة الأمريكية لوباء كورونا، يعتزم تحذير مجلس الشيوخ اليوم، الثلاثاء، من أن الأمريكيين قد يخوضون معاناة وموت لا داع لهما لو تم إعادة فتح البلاد قريبا جدا.

 وأوضحت نيويورك تايمز أن فاوتشى، الذى ظهر ربما كأحد أكثر الشخصيات التى تحظى بالاحترام فى الولايات المتحدة خلال أزمة كورونا، هو واحد من أربعة أطباء فى الحكومة الأمريكية من المقرر أن يدلوا بشهادتهم عن بعد اليوم فى جلسة مهمة للجنة التعليم والصحة والعمل والمعاشات بمجلس الشيوخ.

 وسيكون هذا أول ظهور لفاوتشى أمام الكونجرس منذ أعلن الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ الوطنية فى مارس الماضى، وفرصة له لمخاطبة المشرعين والرأى العام دون أن يكون ترامب بجانبه. 

وكان فاوتشى قد غاب عن الأنظار خلال الأسبوع الماضى، عندما تخلى ترامب عن إحاطاته اليومية مع فريق عمل كورونا.

وفى رسالة بالبريد الإلكترونى لنيويورك تايمز مساء أمس، الاثنين، كشف فاوتشى عما ينوى أن يقوله لأعضاء مجلس الشيوخ. وكتب قائلا إن الرسالة المهمة التى ينوى نقلها للجنة الصحة والعمل والمعاشات بمجلس النواب هى حطر محاولة فتح البلاد قبل الأوان.

وأضاف: "فلو تخطينا الحواجز فى التوجيهات لإعادة فتح أمريكا مجددا، فإننا سنخاطر بخطر عدة مراحل من تفشى الوباء عبر البلاد. ولن يسفر هذا فقط عن معاناة ووفيات لا داع لها، بل سيعيدنا بالفعل مرة أخرى إلى مساء السعى عن العودة للحياة الطبيعية".

ويشير فاوتشى إلى خطة البيت الأبيض من ثلاث مراحل لإعادة فتح أمريكا مجددا، والتى تكشف توجيهات لمسئولى الولايات لإعادة فتح اقتصادهم.

ومن بين التوصيات ضرورة أن يكون للولايات مسار منخفض من الحالات الإيجابية أو الحالات الموثقة بفيروس كورونا لمدة أسبوعين مع إجراء تتبع اتصال قوى ومراقبة شديدة لاختبار الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض بين السكان المعرضين للخطر مثل دور المسنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة