خالد صلاح

فاوتشى يحذر من التعجل بعودة الاقتصاد الأمريكى للعمل

الثلاثاء، 12 مايو 2020 08:35 م
فاوتشى يحذر من التعجل بعودة الاقتصاد الأمريكى للعمل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب المستشار الطبى للبيت الأبيض الدكتور أنتونى فاوتشى عن قلقه من أن تعيد بعض الولايات الأمريكية فتح المصالح والأعمال بصورة متعجلة، مما قد يجعلها تشهد بعض القفزات في حالات الإصابة بفيروس كورونا وربما تتسبب في تفش جديد.
جاء ذلك خلال إدلاء فاوتشي بشهادته اليوم الثلاثاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس أمام أعضاء لجنة الصحة والتعليم والمعاشات بمجلس الشيوخ بالكونجرس الأمريكي.
وحذر خبير الأمراض الفيروسية من أن بعض الولايات بدأت تخفف من قيود التباعد الاجتماعي رغم استمرار زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا " كوفيد ـ 19" خصوصا مع عدم قدرة هذه الولايات على الاستجابة لزيادة الحالات بصورة فعالة وكافية".
ونبه فاوتشي إلى أن اللقاح ضروري لوقف انتشار الوباء وخفض معدلات الوفيات، معربا عن تفاؤله من إمكانية وجود أحد اللقاحات المرشحة لكنه حذر من أن فعالية اللقاح "غير مضمونة" وأنه لن يكون جاهزا بحيث يسمح بعودة المدارس في الخريف المقبل".
ويأتي هذا في الوقت الذي تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الـ 1.3 مليون شخص واقتربت حالات الوفاة من 81 ألف حالة وفقا للبيانات الصادرة اليوم عن جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.
ويقول مسئولو الصحة الأمريكيون إن العدد الحقيقي للإصابات والوفيات ربما أكبر بكثير من ذلك نظرا لوجود العديد من الأشخاص المصابين الذين لا يتم فحصهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة