خالد صلاح

الاتحاد الأفريقى يبحث مدى فاعلية دواء مدغشقر العشبى لمواجهة كورونا

الثلاثاء، 12 مايو 2020 01:04 م
الاتحاد الأفريقى يبحث مدى فاعلية دواء مدغشقر العشبى لمواجهة كورونا نميرة نجم المستشار القانونى للاتحاد الافريقي
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرحت السفيرة د. نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي أنه وفقا لتقارير الصحية الواردة من المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية، قرر موسي فقيه محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي تمديد تعليق العمل داخل مقر المنظمة حتي شعار أخر في ضوء المستجدات التي فرضها تفشي فيروس كوفيد ١٩ في أغلب دول القارة والعالم ، علي أن يستمر دوام العمل بالمنظمة القائم علي الوقاية من المرض بالعمل عن بعد عن طريق شبكة الإنترنت .

ومن ناحية أخرى أجري الاتحاد الافريقي مناقشات مع مدغشقر حول علاج عشبي المسمى "كوفيد أورجانكس " ، بهدف الحصول على بيانات فنية تتعلق بسلامة وكفاءة علاج عشبي أعلنت عنه مدغشقر مؤخراً للوقاية وعلاج فيروس كورونا المستجد. وعقدت مفوض الاتحاد الأفريقي للشؤون الاجتماعية أميرة الفاضل اجتماعاً مع القائم بالأعمال في جمهورية مدغشقر السيد إيريك راندريانانتاندرو ، وتم الاتفاق بينهما على أن تزود مدغشقر  الاتحاد الأفريقي بما يلزم من تفاصيل حول العلاج العشبي.

علي أن يقوم الاتحاد ، من خلال المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، بمراجعة البيانات العلمية التي تم جمعها حتى الآن حول سلامة وفعالية العلاجات العضوية لفيروس كورونا المستجد ، للحصول على الأدلة العلمية اللازمة فيما يتعلق بأداء العلاج.

ولفتت نجم إلى أن هذه التطورات جاءت بعد مشاركة رئيس مدغشقر أندريه را جولينا ، في اجتماع عبر الهاتف بين هيئة مكتب مؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي مع رؤساء الجماعات الاقتصادية الإقليمية للاتحاد الأفريقي. 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة