فيديو.. استمع لابتهال "مولاى كتبت رحمة الناس عليك" للفنان إبراهيم راشد

الإثنين، 11 مايو 2020 01:18 ص
فيديو.. استمع لابتهال "مولاى كتبت رحمة الناس عليك" للفنان إبراهيم راشد الفنان إبراهيم راشد المبتهل فى الإذاعة المصرية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهدى الفنان إبراهيم راشد المبتهل فى الإذاعة المصرية والمطرب بدار الأوبرا المصرية، قراء اليوم السابع ابتهال "مولاى كتبت رحمة الناس عليك فضلا وكرما" ذلك بمناسبة شهر رمضان الكريم .

والفنان إبراهيم راشد هو ابن قرية كفر أباظة التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، واكتشفت موهبته بالغناء منذ كان طفلا بالمرحلة الابتدائية، حيث كرمه مدير المدرسة لحلاوة صوته وأدائه وإعطائه شهادة استثمار قيمتها 5 جنيهات وهى أول جائزة حصل عليها.

كما حصل على جائزة "عبدالحليم حافظ" التى كان يقيمها قصر ثقافة الزقازيق، لأصوات الشابة ثلاث مرات، وكذلك جائزة أفضل صوت من جامعة الدكتور زويل والذى كرمه بنفسه فى عام 2008 .

ويقول "إبراهيم" إن أول إحباط وجده معارضة والده الشيخ السيد راشد، لسلكه طريق الغناء، لكونه يعمل قارئ قرآن كريم وهو يرى هذا أمر يتعرض مع هيبته، وتابع: رفض اشتراكى فى أى حفلات الغنائية ،كان فقط الغناء قاصر على الإنشاد فى الحفلات الدينية و حلقات الذكر بالموالد برفقة الشيخ جابر عوضه الذى تبنى موهبته، ورفض أن التحق بمعهد الموسيقى العربية، ويكمل: هذه الفترة عانيت الكثير من المتاعب، التى أحبطتنى كثيرا وكنت دائما أرى أن موهبتى تضيع منى.

وأضاف: بعد انتهاء فترة التنجيد علمت بأن الفنانة رتيبة الحنفى مدير دار الأوبرا تكون فرقة للمواهب الشابة "المصرية للموسيقى والغناء"، وبدأت إثقال الموهبة بالدراسة الموسيقى الحرة، ويؤكد بدأت مشوارى الفنى حيث التحقت بالإذاعة كمبتهل وكذلك كمطرب بدار الأوبرا منذ أكثر من 18 عاما، أنه قدم خلالها العديد من الإنشاد الخاص به وكذلك من التراث، لافتا إلى أن أكثر الشخصيات التى تؤثر فيه، النقشبندى ونصر الدين طوبار والشيخ محمد عمران.

ويضيف أنه مع أزمة الكورونا و توقف الحفلات الرمضانية، اتجه للسيشويال ميديا، وأسس قناة على موقع اليوتوب .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة