أكرم القصاص - علا الشافعي

صدر حديثا.. "كش مات" مجموعة قصصية جديدة لـ أسامة إبراهيم عن دار النخبة

الإثنين، 11 مايو 2020 03:00 ص
صدر حديثا.. "كش مات" مجموعة قصصية جديدة لـ أسامة إبراهيم عن دار النخبة غلاف المجموعة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن دار النخبة للنشر، مجموعة قصصية جديدة بعنوان "كش مات" للكاتب أسامة إبراهيم، تقع المجموعة فى 95 صفحة من القطع المتوسط، من الفانتازيا والخيال الشعبى وأدب الرعب وتكشف المجموعة حقائق ونغوص فى دهاليز وتسعى لفك شفرات تظهر خيوطها بين ثنايا السرد الذى وضعه المؤلف بين السطور ليأخذ بيد القارئ لفك النهايات.

 
تغوص المجموعة القصصية كش مات فى عالم النفس البشرية خفاياها ونواياها ومجريات أمورها من خلال الأساطير والأشباح التى قابلت البطل فى اللوكاندة المسكونة المنصهرة سكانها فى الأحلام المجنحة والطقوس المضادة.
 
أبطال القصص والشخوص التي خلقها المؤلف لعبت دورا بارزا فى النص، من خلال الحياة والموت ومحاولة الخروج إلى الاكتمال، صراع الوجود والعدم، النفي والإثبات، الحضور والغياب.
 
وفرضت نصوص المجموعة القصصية كش مات نفسها بشكل الأداء الفني، الذي تميز بتداخل مستويات النص، واختلاطها وقلب المؤلوف، والانتقالات السريعة المفاجأة والمباغتة، كسر التسلسسل وضرب الرتابة، وتوهج الإيقاع، كلها خصائص عالم كش مات، بالرغم من كونها مجموعة قصصية إلا أن نصوصها مفتوحة على الأنواع الأدبيه والفنية الأخرى مما يعطى لها طابعها الخاص المتميز.
 
تتضمن المجموعة بين طياتها عدد من القصص (كش مات، النوم مع الشبح، البيت المفقود، اللوكاندة المسكونة، حفلة على شرف ميتة، المرأة المتلصصة، القتيل المهاجر، مسخ الإبراهيمية، حوافر مجهولة).
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة